بغداد اليوم -  

إعلان عن درجات وظيفية ….

 بمتابعة وإشراف دولة رئيس الوزراء المحترم ( المهندس محمد شياع السوداني )…

يعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي عن فتح باب التعيين على ملاك دوائر الدولة والقطاع العام لفئة المشمولين بأحكام كل من قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017، وقانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (67) لسنة 2017، من الذين لديهم (كودات) مفعّلة ومستكملين إجراءات تحديث بياناتهم أصولياً ولا يوجد عليهم قيد وظيفي وفقاً لبيانات ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وسيكون التقديم على الاستمارة الإلكترونية متاحاً اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 2024/3/23ولمدة (21) يوماً، وإذا وافق انتهاء المدة المحددة يوم عطلة رسمية، تمدد إلى نهاية الدوام الرسمي ليوم العمل الذي يلي العطلة مباشرة.

ولضمان حق التعيين للذوات أفراد الفئة المذكورة، بحسب اختصاصاتهم وشهاداتهم العلمية بما يتناسب مع الدرجات والعناوين الوظيفية المتاحة وفقاً لاحتياجات الدوائر، يهيب مجلسنا بالجميع أن يحرص على التقديم خلال المدة المشار إليها آنفاً عبر الرابط الإلكتروني الذي سيعلن لهذا الغرض على الموقع الرسمي للمجلس، وصفحات التواصل الاجتماعي المعتمدة من قبله، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط المعلن عنها من حيث آلية التقديم وطريقة إرفاق المستمسكات المطلوبة، وبحسب ما سبق للمجلس نشره من توجيهات ووسائل توضيحية في هذا الشأن، وسيواصل نشرها خلال مدة التقديم على الاستمارة.

ولاستيفاء متطلبات التقديم يلزم إرفاق المستمسكات الآتية:

1- البطاقة الوطنية أو (هوية الأحوال المدنية مع شهادة الجنسية العراقية)، مع التأكيد على أن يتم إرفاق وجهي (البطاقة أو هوية الأحوال المدنية)

2- بطاقة السكن، مع التأكيد على أن يتم إرفاق وجهي (بطاقة السكن).

3- بالنسبة لحملة شهادة الدبلوم أوالبكالوريوس، يرفق وثيقة تخرج أو تأييد بتأريخ صدور حديث (2022، 2023، 2024)، شرط أن يكون تقديم أياً من هذه المستمسكات متضمناً تحديد سنة التخرج مع بيان مركز المتقدم من حيث تسلسله على الدفعة (الأول، الثاني، الثالث). وبالنسبة لحملة الشهادات العليا خريج العراق، يرفق وثيقة تخرج أو تأييد بتأريخ صدور حديث (2022، 2023، 2024)، أو أمر جامعي، شرط أن يكون تقديم أياً من هذه المستمسكات متضمناً سنة التخرج مع بيان معدل درجات المتقدم أو التقدير الحاصل عليه عند التخرج. أما خريج خارج العراق يرفق قرار معادلة الشهادة أو الجدارية مصادقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البعثات شرط أن يكون تقديم أياً من هذه المستمسكات متضمناً سنة التخرج مع بيان معدل درجات المتقدم أو التقدير الحاصل عليه عند التخرج.

4- بالنسبة للخريجين الأوائل (المتطوع أو الأجير اليومي) لدى جهة حكومية، يرفق كتاباً يؤيد العمل التطوعي أو العمل بأجر يومي. وبالنسبة لحملة الشهادات العليا (الأجير اليومي أو المحاضر) لدى جهة حكومية، ومستمر بالعمل يرفق كتاباً يؤيد العمل بأجر يومي أو بصفة محاضر.

5- بالنسبة للمتزوج، يرفق عقد زواج رسمي.

6- بالنسبة لمن لديه أطفال لم يكملوا سن الثامنة عشر، يرفق البطاقة الوطنية للطفل أو هوية الأحوال المدنية أو صورة قيد ولادة رسمية.

7- لمن لديه دورات ذات صلة باختصاصه، يرفق كتاب رسمي يؤيد مشاركته في دورة منظمة من قبل دائرة حكومية أو نقابة مهنية، شرط أن تكون الدورة تم تنظيمها للمشاركين حضوريا.

8- لمن لديه بحوث منشورة ذات صلة باختصاصه، يرفق ملف يحتوي على {واجهة البحث متضمنة اسم الباحث باللغة العربية والإنكليزية بحسب ما مستخدم بالنشر، وعنوان البحث المنشور، وواجهة المجلة المنشور فيها متضمنة اسم المجلة ورقمها (ISBN)}.

وسيتم الإعلان عن رابط التقديم في الموقع الرسمي للمجلس و كافة وسائل التواصل الاجتماعي صباح يوم غد السبت الموافق 2024/3/23…


ملاحظة: إرفاق المستمسكات كافة يكون على صيغة ملف (pdf).


مع تمنياتنا لجميع أحبتنا الشباب بالتوفيق والسداد...


مجلس الخدمة العامة الاتحادي

إرادة دولة … وإنفاذ قانون

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات، بعدما أعلنت مديريات التربية والتعليم الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة 2024 في المرحلة الأولى، وفقًا لمتوسط مجاميع الطلاب، إذ من المقرر أن تبدأ أعمال التنسيق إلكترونيًا خلال الساعات القليلة المقبلة، بينما تبدأ أعمال تقديم الملفات بالمدارس نهاية الشهر الجاري.

وفي السطور التالية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات، متضمنًا الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي العام، وكذلك لينك التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024، وكيفية التقديم خطوة بخطوة في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

موعد التقديم للصف الأول الثانوي العام

وحددت مديريات التربية والتعليم في بيانات لها، موعد التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024، إذ من المقرر أن تنطلق بدءًا من الأربعاء المُقبل الموافق 3 يوليو الجاري، ويستمر حتى يوم 18 من نفس الشهر، على أن يبدأ تسليم الملفات والأوراق المطلوبة للتقديم بدءًا من 23 يوليو.

خطوات ورابط التقديم للصف الأول الثانوي العام

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لينك التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 ضمن أعمال تنسيق الثانوية العامة 2024 وكذلك رابط تقديم الثانوي الفني نظام 3 سنوات، والذي يجرى من خلال إتباع الخطوات التالية:

- الدخول على رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام من خلال الضغط «هنا».

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي 2024

وفيما يخص خطوات التقديم للصف الأول الثانوي 2024 عبر لينك موقع وزارة التربية والتعليم، خطوة بخطوة، فإنه عقب الدهول على موقع الوزارة يتم إتباع الخطوات التالية:

- الضغط على عبارة «تسجيل الدخول بحساب الوزارة».

- إدخال الرقم القومي للطالب أو الطالبة.

- إدخال كود الطالب.

- الضغط على عبارة «تسجيل».

- إدخال البريد الإلكتروني، ورقم الموبايل، وكلمة المرور، وتأكيدها، ثم الضغط على عبارة «تأكيد».

- إدخال المعلومات والتي تتضمن الاسم، والمديرية التابع لها الطالب، والإدارة التعليمية، والدرجة، والمدرسة، ثم الضغط على عبارة «الدخول إلى التنسيق».

- وعقب ذلك يتم قراءة معلومات التنسيق، يليها خريطة التنسيق.

- عقب الضغط على عبارة «تقديم الرغبات وحفظها» يتم اختيار نوع التعليم «الثانوي العام»، ثم تحديد المديرية، والإدارة التعليمة، والمدرسة، ثم الضغط على عبارة «إضافة الرغبات».

- الضغط على عبارة «حفظ الرغبات».

- طباعة استمارة التقديم الإلكترونية.

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي العام

وفيما يخص الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 فإنّها تتضمن المستندات الآتية:

- استمارة التقديم الإلكترونية + 3 صور ضوئية منها.

- استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية للعام الحالي + 3 صور منها.

- شهادة ميلاد مميكنة حديثة للطالب + 3 صور منها.

- البطاقة الصحية للطالب أو الطالبة مختومة من إدارة الصحة المدرسية.

- إيصال سداد المصروفات الدراسية من مكتب البريد + 3 صور ضوئية منه.

- 4 صور حديثة للطالب مدون عليها اسمه.

- صورتين من بطاقة الرقم القومي للأب والأم مدون عليها أرقام هواتفهما.

- ملف التقديم من المدرسة التي سيتقدم إليها.

- طابع الدعم التعليمي فئة 10 جنيهات.

- 2 طابع نقابة مهن فئة 5 جنيهات.

- صورة من حكم المحكمة بالولاية التعليمية في حالة انفصال الوالدين.

- صورتين من شهادة وفاة الأب في حالة كان الطفل يتيمًا.

- صورة من فيزا معاش تكافل وكرامة سارية المفعول في حالة استفادة الأسرة منها.

- صورة الرقم القومي للأب أو الأم وإفادة من المدرسة إنّه على رأس العمل، في حالة كان الطالب من أبناء العاملين بالتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • قريبا .. إصدار تعليمات لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام
  • مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص