شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن السفير التونسي مكانة عالمية للكويت في العمل الإنساني والإغاثي، كونا قال السفير التونسي لدى البلاد الهاشمي العجيلي، إن دولة الكويت تبوأت مكانة عالية ومتميزة في العمل الإنساني وبرامجها الإنسانية والإغاثية تحظى .،بحسب ما نشر جريدة الراي الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير التونسي: مكانة عالمية للكويت في العمل الإنساني والإغاثي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير التونسي: مكانة عالمية للكويت في العمل...
كونا- قال السفير التونسي لدى البلاد الهاشمي العجيلي، إن دولة الكويت تبوأت مكانة عالية ومتميزة في العمل الإنساني وبرامجها الإنسانية والإغاثية تحظى بإشادة عالمية على المستويات كافة....

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السفير التونسي: مكانة عالمية للكويت في العمل الإنساني والإغاثي وتم نقلها من جريدة الراي الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیر التونسی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتحدث عن تفاصيل نقاشات المجلس الوزاري الاقتصادي في أربيل

شبكة أنباء العراق ..

مثل البصرة والعاصمة.. الإقليم يدعو بغداد للدفاع عن حقوق مواطني كوردستان

كشف وزير العمل أحمد الأسدي عن مناقشة قضايا 7 وزارات ومؤسسات حكومية خلال اجتماع اليوم الأول للمجلس الوزاري الاقتصادي مع حكومة إقليم كوردستان، والذي يجتمع لمدة يومين في أربيل من أجل حسم القضايا العالقة بين بغداد والإقليم.

وكان وفداً وزارياً كبيراً على رأسهم وزير المالية طيف سامي، وصل مساء أمس السبت إلى عاصمة كوردستان لعقد اجتماع المجلس الوزاري الاقتصادي لأول مرة في أربيل، والذي يرأسه وزير الخارجية فؤاد حسين.

وقال أحمد الاسدي وزير العمل، وهو أحد الوزراء المشاركين بالمجلس الاقتصادي، لـ”الجبال” اليوم، بأن “اجتماع اليوم كان موفقاً بين أعضاء المجلس الوزاري وبين رئيس ونائب رئيس وأعضاء حكومة لإقليم كوردستان”، مبيناً أنّ “الكثير من القضايا العالقة بين الطرفين تم حلها من خلال الوفود الحكومية المشتركة التي حضرت إلى بغداد وأجرت حوارات عميقة”.

وأضاف: “اليوم الغرض من الاجتماع كان لمناقشة القضايا التي بحاجة إلى حلول والمتعلقة بقرارات المجلس الوزاري للاقتصاد”، مؤكداً “مناقشة القضايا المتعلقة بوزارة الصناعة، والتجارة، والمالية، والزراعة، والعمل، النفط، والمنافذ الحدودية وتشكلت لجان فرعية”.

وبيّن الأسدي بأن “الاجتماعات ستستمر اليوم وغدا”، متمنياً “الخروج بنتائج إيجابية تنعكس على العلاقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

“كوردستان”.. إقليم دستوري يجب احترامه

في الأثناء، قال بيان لحكومة إقليم كوردستان بأنه في مستهل الاجتماع، رحب رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني الذي حضر الاجتماع، بالوفد الاتحادي الرفيع في أربيل، وشدد على ضرورة أن “تعامل الحكومة الاتحادية جميع أنحاء العراق بشكل عادل، وأن تكون حكومة لجميع المناطق والمحافظات، ومثلما تدافع عن حقوق مواطني البصرة وبغداد، عليها أن تدافع بنفس القدر عن حقوق مواطني إقليم كوردستان أيضاً”.

كذلك، أكد على أن إقليم كوردستان إقليم دستوري، ويجب احترام الكيان الاتحادي للإقليم ومعاملته، وفقاً لذلك.

من جانبه، لفت نائب رئيس مجلس الوزراء الاتحادي ورئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، وفقا للبيان، إلى أهمية وضرورة حل القضايا العالقة وفق الدستور، مشيراً إلى أن زيارة هذا الوفد تأتي بهدف حل المشاكل.

وبعد ذلك، اجتمعت اللجان المعنية من الجانبين بشكل منفصل بشأن محاور الاجتماع، وأجريا مناقشات مستفيضة في أجواء إيجابية شهدت تبادل وجهات النظر بشكل صريح بشأن حل القضايا الخلافية استناداً إلى الدستور.

وكانت وزارة المالية اكدت في بيان امس السبت، بان هدف الاجتماع “تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان في المجالات الاقتصادية والمالية، وحل المشاكل العالقة بين الجانبين وفقاً للدستور والقوانين النافذة، وتطوير العلاقات بين الجانبين يخدم مصلحة الشعب العراقي”.

ويوم الجمعة الماضية، كان قد أعلن المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسته المقبلة في إقليم كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس في بيان أنه “بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، قرر المجلس عقد جلسته المقبلة في إقليم كردستان”، مشيراً إلى أنه “من المقرر أن يغادر وفد المجلس الوزاري للاقتصاد برفقة عدد كبير من المسؤولين من الحكومة الاتحادية غدا السبت إلى أربيل لعقد سلسلة من الاجتماعات مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وأعضاء حكومته وبعض المسؤولين في الإقليم”.

وأضاف البيان، أن “المجلس والوفد المرافق سيبحث مع حكومة إقليم كردستان القضايا المشتركة والعمل على حل المسائل العالقة؛ بهدف إزالة العقبات التي تعترض تنفيذ بعض الملفات المهمة، بما يحقق مصلحة المواطن العراقي بشكل عام”.

user

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: دولة الكويت سطرت تاريخا ناصعا في دعم العمل الخيري والإنساني
  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • وزير العمل يتحدث عن تفاصيل نقاشات المجلس الوزاري الاقتصادي في أربيل
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • الكويت:لن نسمح بدخول أكثر من (5) آلاف مشجع عراقي للكويت
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة)
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة) - عاجل