تل أبيب (زمان التركية) – استدعى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس نائب السفير التركي لـ”التوبيخ الصارم” بعد ما وصفه بـ”تطاول” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال كاتس في منشور عبر منصة “إكس”: “أوعزت إلى المسؤولين في الوزارة باستدعاء نائب السفير التركي لدى إسرائيل للتوبيخ الصارم في أعقاب تطاول الرئيس التركي على رئيس الوزراء والتهديدات التي وجهه إليه بإرساله إلى ذمة الله”.

وأشار إلى أن الاستدعاء هو بهدف “نقل رسالة واضحة إلى أردوغان مفادها: “أنت الذي تؤيد حرق الأطفال والقتلة والمغتصبين والتمثيل بالجثث على يد مجرمي حماس، أنت آخر من يستطيع أن يتكلم عن الله. لا يوجد إله يستمع لأولئك الذين يدعمون الفظائع والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها أصدقاؤك الهمجيون من حماس. اصمتوا وعار عليكم”.

 

Tags: إسرائيلالحرب على غزةالسفير التركيالعلاقات التركية الإسرائيليةتركياخارجية الإحتلال الإسرائيلي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب على غزة السفير التركي العلاقات التركية الإسرائيلية تركيا خارجية الإحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة

أشاد محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بأداء الحكومة الحالية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيدًا بالقرارات الحاسمة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة.

ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير

ودعا «الفحام» في تصريح لـ«الوطن» الحكومة الجديدة إلى ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير، يعرض فيه المشاكل التي واجهتها وزارته خلال الشهر الماضي، مؤكّدًا أنَّ هذا الإجراء سيعزز قنوات الاتصال بين الوزراء والجماهير، ويسهم في مواجهة المشاكل بشكل إيجابي، مما يؤدي إلى تحسين السياسات العامة.

وأشاد بالفترة التي أخذها رئيس الوزراء في اختيار الوزراء الجدد، مؤكّدًا أنَّ التأني في هذا الاختيار يعتبر ظاهرة إيجابية تسهم في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ السياسات بشكل فعال، مشيرًا إلى أنَّ الهدف ليس تغيير الأشخاص فقط، بل تغيير السياسات والنهج العام للحكومة.

وفيما يتعلق بزيادة عدد الوزارات، أعرب عن تفضيله لدمج الوزارات بدلاً من زيادتها، مما يسهم في إحكام السيطرة وتنسيق العمل بشكل أفضل، مشددًا على أهمية حسن اختيار أعضاء المجالس المحلية والتأني في اختيار الأعضاء لضمان كفاءة الأداء.

تفاؤل ببرنامج الحكومة الجديد بسبب استناده لمخرجات الحوار الوطني

وأعرب نائب رئيس حزب إرادة جيل عن تفاؤله ببرنامج الحكومة الجديد، الذي يستند إلى مخرجات النسخة الأولى من الحوار الوطني، مؤكّدًا أن هذا البرنامج يعكس تطلعات الشعب ويعزز التعاون بين الحكومة والمواطنين لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكّد أهمية تغيير السياسات والتأني في اختيار الوزراء لضمان نجاح الحكومة في تنفيذ سياساتها وتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على أن التغيير يجب أن يكون في النهج والسياسات وليس فقط في الأشخاص. وأعرب عن تفاؤله بأن الحكومة الجديدة ستتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق التقدم المرجو.

مقالات مشابهة

  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟