صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسؤولان أمريكيان يلتقيان وفداً من طالبان في الدوحة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأربعاء 26 يوليو 2023 22 58أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مسؤولين أمريكيين سيلتقيان وفداً من .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسؤولان أمريكيان يلتقيان وفداً من طالبان في الدوحة

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 22:58

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مسؤولين أمريكيين سيلتقيان وفداً من ممثلي حركة طالبان و"خبراء فنيين" من وزارات أفغانية رئيسية خلال زيارة إلى الدوحة هذا الأسبوع.

وبحسب الوزارة فإن المسؤولين سيبحثان قضايا الأمن والمخدرات وحقوق النساء. وذكرت الوزارة في بيان أن توماس وست المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان ورينا أميري المبعوثة الأمريكية الخاصة لحقوق النساء والفتيات وحقوق الإنسان في أفغانستان سيتوجهان إلى نور سلطان عاصمة كازاخستان، ومنها إلى العاصمة القطرية الدوحة من 26 إلى 31 يوليو (تموز). وورد في البيان أن المسؤولين سيلتقيان في نور سلطان مع مسؤولين من كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان لبحث مسألة أفغانستان. وأضاف البيان أن المسؤولين الأمريكيين سيلتقيان أيضاً نشطاء من المجتمع المدني في مجال حقوق المرأة. وأضافت وزارة الخارجية أن المسؤولين الأمريكيين سيلتقيان وفد طالبان في الدوحة، وسيبحثان تقديم الدعم الإنساني لأفغانستان وقضايا الأمن وحقوق النساء وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الأفغاني وجهود مكافحة إنتاج المخدرات والاتجار فيها. وعادت طالبان إلى السلطة في 2021 حينما انسحبت قوات حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة بعد صراع استمر 20 عاماً. وأثناء عمليات الجلاء التي اتسمت بالفوضى، حاول آلاف الأفغان اليائسين دخول مطار كابول وتشبث رجال بالطائرات أثناء سيرها فوق مدرج الطائرات. وقتل مهاجم انتحاري تابع لتنظيم داعش 13 فرداً من القوات الأمريكية وأكثر من 150 أفغانياً أمام إحدى بوابات المطار. وانتقدت وزارة الخارجية في تقرير صدر الشهر الماضي الرئيس الديمقراطي جو بايدن وسلفه الجمهوري دونالد ترامب بسبب سحب القوات الذي تفاوض عليه ترامب ونفذه بايدن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤولان أمريكيان يلتقيان وفداً من طالبان في الدوحة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بول بوغبا ونغولو كانتي يلتقيان مجدداً.. فيديو

ماجد محمد

ظهر لاعب نادي الاتحاد والمنتخب الفرنسي، نغولو كانتي برفقة زميله بول بوغبا،خلال غرفة الملابس عقب فوز فرنسا على بلجيكا في يورو 2024.

وقام بول بوغبا خلال المقطع المتداول بتحية زميله كانتي، في مشهد عفوية، قام خلاله بحمله ومعانقته بحب.

وفاز منتخب فرنسا ضد بلجيكا بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الماضي الإثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب يان فيرتونخين هدف في مرماه بالدقيقة 85 من عمر اللقاء بعدما حول تسديدة كولو موانى إلى شباكه، ليحسم منتخب الديوك نتيجة القمة لصالحهم والتأهل الى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

ويواجه منتخب فرنسا المنتخب البرتغالي في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز على سلوفينيا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/QaDrTc-1T6hR-hv5.mp4

مقالات مشابهة

  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • بول بوغبا ونغولو كانتي يلتقيان مجدداً.. فيديو
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان