طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين ، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بضرورة وضع خطة  استراتيجية لمواجهة جشع بعض السائقين الذين سوف يستغلون قرار رفع أسعار المحروقات ، وكذلك مراقبة وضبط الأسعار فى الأسواق المصرية خلال الساعات القادمة من أجل حماية المواطن المصرى من جشع الطامعين أو نقص المواد الغذائية.

وذلك بعد أن شهدت أسعار البنزين أمس الجمعة ارتفاعًا جديدًا، إذ قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة سعر البنزين والسولار بكافة أنواعه، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.


وشدد النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين علي ضرورة التنسيق بين وزارات التنمية المحلية والتموين والزراعة لتغطية السلع التى يحتاجها المواطنون على مدار شهور السنة دون زيادة، من خلال عمل خريطة زمنية للمحاصيل الشتوية والصيفية وحجم إنتاجها واحتياجات الأسواق المصرية منها، من أجل استغلال الصوب الزراعية التى تم إنشائها مؤخراً فى إنتاج هذه المحاصيل،بهدف ضبط الأسعار والتخفيف على المواطن المصرى وتوفير كل ما يلزم له من سلع ومستلزمات، مناشدا المواطنين فى حال وجود نقص فى بعض السلع عليهم استخدام مواد بديلة.
وأوضح أمين عام الفلاحين ، في تصريحات له  ،ان رفع أسعار المحروقات ، سيساهم في ارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج الزراعي وبالتالي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية،مما  يزيد من الأعباء الاقتصادية علي الفلاحين والمزارعين ويرفع أسعار نقل المحاصيل الزراعية ومنتجاتها كما يرفع تكلفة تجهيز الأرض للزراعة وتكلفة الري وأجرة عمال الزراعة، بما يرفع أسعار المنتجات الغذائية الزراعية على المواطنين.

وأكد أبواللوز، أن أجرة نقل المحاصيل سوف ترتفع كذلك، لنقل عمال الزراعة مما يتوقع معه موجه من إرتفاع أسعار الأعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم بما يتناسب مع إرتفاع التكلفة الجديدة، لافتا أن رفع الدعم عن المواد البترولية يجب أن يواكبه العمل بكل قوة لتخفيض أسعار مستلزمات الزراعة الأخرى من أسمدة وتقاوي ومستلزمات أخرى لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الفاكهة التنمية المحلية المحاصيل الزراعية الفلاحين البنزين رفع أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» 2024 .. يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »، التي أطلقتها وزارة الداخلية بأسعار مناسبة للمواطنين.

أعلنت وزارة الداخلية عن توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية والمتمثلة في الأرز والزيت والسكر، خاصة أن السلع الثلاث لا يمكن الاستغناء عنها، في المنافذ الثابتة والمتحركة.

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مبادرة «كلنا واحد»أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »

تشهد قائمة أسعار السلع الغذائية اليوم في منافذ «كلنا واحد» استقرارًا، وذلك في ظل زيادة الإقبال اليومي من المواطنين على شراء احتياجاتهم من المنافذ التي وفرتها وزارة الداخلية من المبادرة 26، لتكون الأسعار:

- كيلو السكر 27 جنيهًا.

- لتر زيت 50 جنيهًا.

- كيلو أرز عريض معبأ 36.95 جنيه.

- كيلو أرز معبأ 32.95 جنيه.

- سعر كيلو المكرونة 29.95 جنيه.

أسعار السلع الغذائية في مبادرة « كلنا واحد »

- لتر حليب لمار كامل أو خالي أو نص دسم 38.95 جنيه.

- 2 علبة فول مدمس هارفست 400 جرام 22.95 جنيه.

- علبة جبنة دومتي كيلو 71.95 جنيه.

- ربع كيلو شاي العروسة 52 جنيهًا.

موعد انتهاء مبادرة «كلنا واحد»

يذكر أن وزارة الداخلية قررت مد فترة مبادرة «كلنا واحد»، حتى أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاًالسكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم

اللحمة بـ250 جنيهًا.. أسعار السلع في معرض «خير مزارعنا لأهالينا»

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية