اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام (شاباك)، بوجود أخطاء في الصورة التي زعم فيها اعتقال العشرات من قيادة حماس في مستشفى الشفاء بغزة.

وقال البيان، الذي نشرته وسائل إعلام إسرائيلية: إن الصورة التي وزعت (بالأمس) كانت "خطأ بشري".

وأنكر جيش الاحتلال والشاباك أيضا أن الصورة كانت محاولة "للحرب النفسية".

ويقول بيان مشترك: "بسبب الخطأ البشري، هناك العديد من الصور في الصورة المنشورة لمقاتلي حماس الذين لم يتم القبض عليهم بعد ولكنهم، وفقا للمعلومات التي لدينا، في منطقة المستشفى ومتحصنون هناك".

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيقدم هويات جميع الذين أسرهم بمجرد انتهاء العملية في الشفا.

ومن جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصادر أمنية إسرائيلية، نفيها اعتقال قائد لواء غزة في كتائب القسام، رائد سعد، والذي ظهرت صورته في الصورة التي عممها جيش الاحتلال على وسائل الإعلام.

ونفى مصدر أمني في حركة حماس، في تصريحات لقناة الجزيرة، اعتقال العشرات من قيادة المقاومة داخل المستشفى، مؤكداً أن ما يبثه الاحتلال يدخل في إطار الحرب النفسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الحرب النفسية الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي كتائب القسام جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

كاتبة إسرائيلية: مرارة الفشل أمام حماس تطغى على الإنجازات ضد حزب الله

شدد كاتبة إسرائيلية على أن مرارة الفشل الإسرائيلي الذريع أمام حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تطغى على ما وصفته بـ"الإنجازات العسكرية" ضد حزب الله في لبنان، وذلك على وقع تصعيد الاحتلال عدوانه العنيف على الأراضي اللبنانية.

وأشارت الكاتبة الإسرائيلية سارة كوهين في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إلى أن العمليات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان بدء من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى بدء الغارات الإسرائيلية العنيفة منذ الاثنين الماضي.

واعتبرت أن ما وصفته بـ"البراعة والاقتدار"، اللذين أظهرهما جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد حزب الله "تركا الإسرائيليين مطمئنين بأنهم لن يواجهوا مواقف ولحظات صعبة على هذه الجبهة".


واستدركت الكاتبة الإسرائيلية، موضحة أن هذا "النجاح ضد حزب الله يفقد زخمه في نفوس الإسرائيليين لدى مقارنته بالفشل الذريع" الذي مُنيت به دولة الاحتلال أمام حركة حماس، ليس في يوم السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023 فحسب، وإنما أيضا بعد ذلك التاريخ.

ونددت الكاتبة بما وصفته بـ"ازدواجية المعايير الإسرائيلية بين حماس وحزب الله"، معتبرة أن الفشل الإسرائيلي الذريع أمام حماس جاء بسبب "عدم رغبة إسرائيل في تصنيف حماس كعدو".

واختتمت مقالها، بالقول إن "الخوف من تمييز عدو، يكون في بعض الأحيان نابعا من الحرص على أن نحيا حياة طبيعية بلا قلق، وهو ما ينتهي بالعكس تماما"، حسب تعبيرها.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.


في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ358 على التوالي ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله
  • كاتبة إسرائيلية: مرارة الفشل أمام حماس تطغى على الإنجازات ضد حزب الله
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة