euronews:
2024-07-01@16:45:12 GMT

أوربان يهنئ بوتين على فوزه في الانتخابات

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أوربان يهنئ بوتين على فوزه في الانتخابات

هنأ رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فوزه في الانتخابات التي انتقدها معظم الزعماء الغربيين.

اعلان

وبعث أوربان، الذي يُنظر إليه على أنه أقرب حليف لبوتين في الاتحاد الأوروبي، برسالة تهنئة إلى بوتين يوم الخميس، بعد نشر النتائج الرسمية للانتخابات في روسيا. ليكون أول رئيس دولة من دول الاتحاد الأوروبي الذي يهنئ بوتين على إعادة انتخابه.

وقد تعرض فوز بوتين الساحق لانتقادات واسعة النطاق من قِبَل الزعماء الغربيين، الذين وصفوا النتيجة بأنها حتمية وأنه لا توجد بدائل أمام الناخبين. وانتقد الاتحاد الأوروبي الانتخابات باعتبارها تجري في "بيئة مقيدة للغاية تفاقمت أيضا بسبب الحرب العدوانية غير القانونية التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

وقال بيان للاتحاد الأوروبي: "واصلت السلطات الروسية زيادة القمع الداخلي المنهجي من خلال قمع السياسيين المعارضين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة وغيرها من الأصوات المنتقدة باستخدام التشريعات القمعية وأحكام السجن ذات الدوافع السياسية".

"التزام المجر بالسلام"

وجاء في رسالة أوربان أن التعاون بين المجر وروسيا "القائم على الاحترام المتبادل، يتيح إجراء مناقشات مهمة حتى في السياقات الجيوسياسية الصعبة".

وأشار أيضاً إلى ما أسماه "التزام المجر بالسلام"، والذي اتخذ هيئة دعوات متكررة لوقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا دون تحديد ما قد تترتب عليه مثل هذه الخطوة بالنسبة لسلامة أراضي ذلك البلد.

وتتخذ حكومة أوربان نهجا مختلفا في التعامل مع الحرب في أوكرانيا عن حلفائها في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي منذ بدأت روسيا غزوها واسع النطاق قبل أكثر من عامين. فقد رفضت المجر تزويد أوكرانيا بالأسلحة أو السماح بنقلها عبر حدودها، وأعاقت جهود الاتحاد الأوروبي لتزويد أوكرانيا بالتمويل الذي تحتاج إليه بشدة.

لن "يعطي قرشا واحدا لكييف".. أوربان: ترامب أبلغني بنيته قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيا"فايننشال تايمز": خطة سرية أوروبية لتدمير اقتصاد المجر إذا قرر أوربان عرقلة دعم أوكرانيا امام حشد في بودابست.. أوربان يطلب الدعم لـ "احتلال بروكسل" في الانتخابات الأوروبية المقبلة

وسعت المجر أيضًا إلى تعميق صفقات الطاقة مع موسكو حتى مع قيام دول أخرى في أوروبا بتخفيض اعتمادها على الوقود الأحفوري الروسي. وقد أدى النهج الذي تبناه أوربان إلى توترات كبيرة مع الحكومة الأوكرانية ومع شركائه في الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع الإذاعة العامة المجرية من بروكسل يوم الجمعة، اتهم أوربان زعماء الاتحاد الأوروبي بالقيام بدور نشط بشكل متزايد في الصراع في أوكرانيا، وهو أمر توقع أن يكون قضية رئيسية في انتخابات الكتلة هذا الصيف.

رفضت المجر يوم الخميس دعم الجهود التي تقودها التشيك للحصول على الذخيرة التي تحتاجها أوكرانيا بشدة من دول ثالثة خارج الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| كاميرون يتهم تل أبيب بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة وبلينكن يزور إسرائيل محكمة الاستئناف السويدية: النيزك من حق مالك العقار الذي هبط فيه "خطيرة ومتطورة".. القبض على شبكة تجسس في لبنان تعمل لصالح إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا المجر أوكرانيا فيكتور أوربان أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| كاميرون يتهم تل أبيب بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة وبلينكن يزور إسرائيل يعرض الآن Next إسرائيل تستولي على 8 آلاف دونما من الأراضي في غور الأردن يعرض الآن Next بروكسل تقترح فرض رسوم جمركية باهظة على الحبوب الروسية يعرض الآن Next هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيّرات يستهدف منشآت الطاقة في أوكرانيا يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني يتهم إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بلينكن يقول إن حماس ردت على مقترح بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بنك إنجلترا يُبقي سعر الفائدة على حاله عند أعلى مستوى له منذ 16 عامًا مؤشر السعادة العالمي: فنلندا في الصدارة للمرة السابعة وأفغانستان ولبنان والأردن في ذيل القائمة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل تقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف بروكسل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين المملكة المتحدة سعر الفائدة قتل أسلحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف بروكسل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا المجر أوكرانيا فيكتور أوربان أوروبا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف بروكسل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين المملكة المتحدة سعر الفائدة قتل أسلحة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف بروكسل السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية

كتب- محمد أبو بكر:

تقدم، اليوم، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بالتهنئة للقطاع السياحي وللأعضاء الستة المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، حيث قامت اللجنة القضائية المشرفة على هذه الانتخابات بالإعلان عن النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات.

وبحسب بيان "السياحة"، السبت، جاء ذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً غير مسبوقاً لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوب من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

وحرص الوزير، على توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر.

ووجه الوزير الشكر والتقدير أيضاً، للجنة القضائية المُشكلة للإشراف على هذه الانتخابات، على جهودهم لخروج الانتخابات على أكمل وجه، وبنزاهة وشفافية.

وأشار "عيسى"، إلى أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص، بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

وأعرب الوزير، عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، والتي من بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط للارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات (Policy Advocacy) ، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة نظراً لكونها صناعة تعتمد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي (Self-regulatory role).

ومن المقرر أن يقوم، الوزير، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي