قال الشيخ الشحات عزازي، من علماء وزارة الأوقاف، إن شهر رمضان يأتي لنا كل عام ليذكرنا بفضل الله علينا ونصر الله لنا، ليذكرنا بأن من انتصر بالله نصره ومن توكل على الله كفاه.

وأضاف الشحات عزازي، في خطبة الجمعة، من مسجد المشير طنطاوي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه قد مضى نصف قرن من الزمان على ذكرى العاشر من رمضان، يوم أذن الله لصفوة من جنده، ارتفعت أصواتهم بتكبير الله، فكان شعارا يزلزل الدنيا، الله أكبر على الحصون فدكت، الله أكبر قالها جندي صائم لربه قائم أعد العدة واستمد من الله نصره.

وتابع: عبر الجندي فتغير الحال فسجدت الجباه على أرض طهر، فرويت بدماء الأبطال فأخرجت لنا عزا وفخرا ومجدا، وكأني من وراء الزمان، أستعيد ذكرى بدر، يوم نصر النبي ومن معه.

وأكد أن جندي مصر على مصر الزمان يقول لكل غاصب "موعدي مع النصر في رمضان" فمصر هي أرض تجلى لها الله وما تجلى لبلد، فيها تحنى الجباه، آوى إليها الخليل فآوته وإليها لاذ المسيح فأعطته، فإذا أردتم أن تدخلوا مصر فاخلعوا النعال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف شهر رمضان مسجد المشير طنطاوى الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر. 

وتوجه خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، بالشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لاين، على ماتقود به من جهد لترفيع العلاقات مع مصر انطلاقا من إيمانها بمحورية دور مصر كشريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأووربي، ما يعكس قوة علاقاتنا الثناية في ظل هذه الأوقات الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد العالمي. 

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، اليوم السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. 

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبي وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • "مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو)
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا