شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين WELCOME CHINESE، المناطق_الرياض حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين WELCOME CHINESE ، وذلك في سابقة هي الأولى من .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين «WELCOME CHINESE»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الترحيب...

المناطق_الرياض

حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين «WELCOME CHINESE»، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، ليعكس هذا الاعتماد مدى حرص شركة مطارات الرياض على تلبية احتياجات المسافر الصيني في صالات مطار الملك خالد الدولي وذلك عبر تقديم تجربة سفر مريحة من خلال تهيئة مرافق المطار لمواءمة احتياجاتهم ومتطلباتهم؛ لتسهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقة بالأسواق الصينية التي تعد إحدى أكبر الأسواق على مستوى آسيا والعالم.

ويأتي هذا الاعتماد نتيجةً لاستكمال تطبيق مطارات الرياض لكافة المعايير والاشتراطات الصادرة عن كلٍّ من «أكاديمية السياحة الصينيةCTA » و«Select Holding Ltd.» ليؤكد حرص مطارات الرياض على دراسة وتقييم احتياجات المسافر الصيني وتقديم كل ما يلزم لصناعة تجربة سفر مميزة. وينعكس هذا الاعتماد إيجاباً على مطار الملك خالد الدولي، حيث يحصل بذلك على امتيازات لمجموعة من الخدمات الترويجية والتسويقية في سوق السفر الصينية جراء هذا الاعتماد، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز شراكات قطاع الأعمال السعودية والصينية واستقطاب السياح ورجال الأعمال والشركات بما يتماشى مع رؤية المملكة على مستوى عدد من القطاعات مثل قطاع الأعمال والسياحة والصناعة.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض الأستاذ مساعد بن عبد العزيز الداود أن هذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط يعزّز العلاقات السعودية الصينية ويصلنا بشكل مباشر مع إحدى أهم الأسواق السياحية على صعيد القارة الآسيوية، آخذين بعين الاعتبار مدى انعكاس هذه الخطوة على مجمل الحركة السياحية في المملكة وتحقيق مستهدفاتها باعتبارها أحد الروافد الداعمة لاقتصادنا الوطني، والمحققة في الآن ذاته لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران ورؤية المملكة 2030.

من جهته هنّأ رئيس أكاديمية السياحة الصينية السيد بين داي مطار الملك خالد الدولي على انضمامه إلى مجموعة الحاصلين على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين «WELCOME CHINESE»، وأضاف أن: «هذه الخطوة تثبت حجم الاهتمام والثقة من السياح الصينيين إضافةً إلى التأثير على مستوى السياحة العالمية. نتطلع إلى تجربة سفر مميزة في مطار الرياض وتجربة سياحية رائعة في المملكة العربية السعودية عامةً».

وكانت مطارات الرياض، الشركة التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي، قد بدأت في نوفمبر العام الماضي 2022 العمل على المعايير التي تتوافق مع شهادة «WELCOME CHINESE» التي تعد معياراً عالميّاً لتقييم خدمات السفر الصينية، وذلك لتنفيذها في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية.

يذكر أن شهادة «WELCOME CHINESE» الصادرة عن أكاديمية السياحة الصينية (CTA) بالتعاون مع «Select Holding Ltd.» قائمة في أساسها على عدد من المعايير وخدمات السفر المقدمة للسائح الصيني والتي من أبرزها توافر لوحات إرشادية باللغة الصينية داخل صالة المطار، هذا إلى جانب بعض المتطلبات التي من شأنها إضفاء قدر أكبر من المرونة على تجربة السياح الصينيين، بالانطلاق من رغبة مطارات الرياض في تدعيم مختلف الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية المستمدة في أساسها من رغبة الشركة في التركيز على الأسواق العالمية.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين «WELCOME CHINESE» وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الریاض على على مستوى

إقرأ أيضاً:

مركز المستقبل يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يُشارك مركز "المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي يُقام في حرم جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر؛ وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانة المركز كمؤسسة بحثية رائدة.

ويقع جناح المركز بالمعرض في (E272)، ويضم أحدث إصداراته المتنوعة، التي تقدم رؤى علمية وأكاديمية متخصصة حول القضايا العالمية والإقليمية؛ إذ تُسلط الضوء على أهم التحولات الجيوسياسية والتغيرات الاقتصادية والتطورات التكنولوجية والاجتماعية الجارية وغيرها من الموضوعات التي تدخل في نطاق مجالات عمل المركز.

وتشمل إصدارات المركز خلال معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، سلسلة "كُتب المستقبل"؛ التي صدرت عنها العديد من الكتب التي تناولت قضايا حيوية مثل: الحروب في الشرق الأوسط، وتأثير تحولات النظام الدولي على التفاعلات الإقليمية، وتأثير التحولات السكانية على الأمن القومي للدول، ودور القوة الناعمة في السياسة الخارجية للقوى المتوسطة، وتوظيف القوى الكبرى للثقافة في العلاقات الدولية، والتنافس الدولي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، والحرب الروسية الأوكرانية، والتداعيات الجيوسياسية والأمنية والاقتصادية لتغير المناخ، وسلاسل الإمدادات ومسارات مستقبل الطاقة المتجددة حول العالم، ومستقبل صناعة الغاز الطبيعي، والعالم في 2050، وغيرها من الكتب.

كما يتضمن جناح المركز دورية "اتجاهات الأحداث" التي تصدر منذ عام 2014، وتُقدم تحليلات مُعمقة للقضايا العالمية والإقليمية من خلال استكتاب أساتذة العلوم السياسية وكبار الكتَّاب والخبراء والباحثين في الدول العربية والشرق الأوسط، فضلاً عن كتَّاب من مناطق جغرافية أخرى في العالم؛ مما يساعد صُناع القرار والباحثين في استشراف المستقبل. ويتضمن جناح المركز العددين 36 و37 من "اتجاهات الأحداث" الصادرين هذا العام بصورة مغايرة ومتطورة من حيث التحرير والشكل.

بالإضافة إلى مجلة "اتجاهات آسيوية" التي تركز على تحليل أبرز التطورات والأحداث الراهنة في قارة آسيا، سواءً ما يتعلق بعلاقات الدول الآسيوية مع العالم، أم ما يرتبط بالتفاعلات الإقليمية بين دول ومناطق القارة ذاتها، أم ما يتصل بأهم مستجدات الأوضاع والتحولات الداخلية في دول آسيا المختلفة. وأيضاً، العدد السادس من "التقرير الاستراتيجي" السنوي لعام 2024.

أخبار ذات صلة "الشارقة للكتاب" تشارك في "الرياض للكتاب" ناشرون إماراتيون: «الرياض للكتاب» نافذة للتواصل والحوار الثقافي

يُضاف إلى ما سبق، إصدارات ومنتجات المركز الأخرى، مثل: "دراسات المستقبل"، و"الدراسات الخاصة"، و"تقديرات المستقبل"، و"مؤشرات المستقبل"، و"رؤى عالمية"، وغيرها من الإصدارات المتنوعة.

وبالتزامن مع مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب، أطلق مركز "المستقبل" متجره الإلكتروني الذي يتضمن إصدارات ومنتجات المركز المطبوعة والرقمية؛ إذ يُمكن من خلاله للباحثين والأكاديميين والقراء والجمهور العام الاطلاع على هذه الإصدارات والخدمات، وشرائها بطريقة سلسة وآمنة؛ مما يسهم في نشر المعرفة وتوسيع قاعدة المستفيدين من منتجات المركز.

وتأتي مشاركة مركز "المستقبل" في معرض الرياض الدولي للكتاب، في إطار حرصه على الحضور في العديد من الفعاليات والمنتديات الثقافية والفكرية في المنطقة العربية وخارجها؛ إذ يسعى المركز من خلالها للتواصل مع الباحثين والأكاديميين والجمهور العام، والاطلاع على الفعاليات والأنشطة المصاحبة لها والاستفادة منها؛ مما يُعزز دوره كمصدر موثوق للمعرفة والتحليلات الاستراتيجية. كما تأتي هذه المشاركة لتعزيز الجهود المبذولة في استشراف المستقبل ودعم الفهم العميق للتغيرات العالمية والإقليمية؛ مما يجعل المركز داعماً لتقديم رؤى مستنيرة تُسهم في تشكيل ملامح المستقبل.

ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أبرز الفعاليات الثقافية التي تُعقد سنوياً في المنطقة، ويشهد المعرض في نسخته هذا العام مشاركة أكثر من 2000 دار نشر ووكالة محلية وعربية وعالمية، ضمن 800 جناح متنوع، فضلاً عن حضور أهم الأسماء في مجالات الأدب والفكر والثقافة والنشر، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج الثقافي للمعرض من فعاليات وأنشطة متنوعة.

مقالات مشابهة

  • كلية الملك فهد الأمنية تختتم مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • خالد جاسم يكشف عن موقف حدث له مع شاب سعودي لحظة وصوله لمطار الرياض.. فيديو
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • مركز المستقبل يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية