شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي، المناطق_واس استقبلَ معالي محافظُ البنك المركزي السعودي 8220;ساما 8221; الأستاذ أيمن بن محمد السياري اليوم في الرياض الرئيسَ .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان...

المناطق_واس

استقبلَ معالي محافظُ البنك المركزي السعودي “ساما” الأستاذ أيمن بن محمد السياري -اليوم في الرياض- الرئيسَ التنفيذي لمؤسسة النقد في هونج كونج إيدي يو، وذلك في إطار تعزيز التعاون في قطاع الخدمات المالية.

وناقش الجانبان -خلال اللقاء- عددًا من الموضوعات التي من شأنها تعزيز التعاون في مجالات شملت: تطوير البِنية التحتية المالية،وعمليات السوق المفتوحة والسياسة النقدية،والتقنيات المالية،مع تسليط الضوء على مجالات التطوير في تقنيات الإشراف (Suptech)،والترميز(Tokenization)، والبنية التحتية للمدفوعات.

وشهد الاجتماع توقيع البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد في هونج كونج مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الابتكار المالي؛بهدف دعم العمل المشترك، وتعزيز تبادل المعرفة في مجال الابتكار المالي والتقنية المالية،مع التركيز على المستجدات في القطاع،وأفضل الممارسات والأمور التنظيمية والسياسات والتشريعات المتعلقة بالابتكار المالي.

وأوضح السياري أن القطاع المالي في المملكة يشهد نموًّا إيجابيًّا، ودخول مشاركين جدد من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة؛مما نتج عنه ظهور خدمات مالية جديدة ومبتكرة، الأمر الذي يصبُّ في دعم تنويع الاقتصاد السعودي،وتعزيز مكانة المملكة بأن تكون مركزًا عالميًّا للتقنية المالية”.

وأكد أن مؤسسة النقد بهونج كونج تُعد شريكًا مهمًّا للبنك المركزي السعودي،مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم الموقَّعة بين الجانبين تدعم تكامل الجهود الدولية في هذا المجال”.

من جانبه، بيَّن إيدي يو أن البنك المركزي السعودي شريك قيّم للتعاون وتبادل المعرفة، متوقعًا أن تسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز التعاون وتقوية أوجهه في مجال الابتكار المالي،وأن يكون هناك مجال كبير للمشاركين في السوق من الجانبين،بما يُعزِّز الترابط بينهما”.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 42 لمؤسسات النقد العربية

استضاف البنك المركزي المصري، اجتماع الدورة الاعتيادية الـ 42 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، التي افتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الحكومة تسعى إلى رفع نسبة مساهمة الاستثمارات في الناتج المحلي

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضيوف مصر المشاركين في الاجتماع، مؤكدًا أن انعقاد فعاليات هذه الدورة يأتي في ظل ظروف إقليمية ودولية تفرض تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مُستحدثة تأخذ في اعتبارها جميع العوامل والمتغيرات، ولا تغفل في الوقت ذاته البُعد الاجتماعي، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تسعى من خلال برنامج متكامل إلى رفع نسبة مساهمة الاستثمارات والصادرات في هيكل الناتج المحلي الإجمالي؛ بما يدعم معدلات التشغيل، ويساعد على توفير فرص العمل للشباب.

ومن جانبه، أكد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، أنَّ اجتماعات المجلس تحظى دائمًا بمكانة خاصة واهتمام بالغ من جانب القيادة السياسية لجمهورية مصر العربية، منذ أن احتضنت القاهرة فعاليات الاجتماع الأول لهذا المجلس في عام 1972، وذلك إيمانًا بالدور المحوري الذي تضطلع به البنوك المركزية في قيادة النمو الاقتصادي وتوجيه السياسة النقدية خاصة في ظل التغيرات الجيوسياسية والصدمات الاقتصادية العالمية المتتالية.

تعزيز مسيرة الاستقرار والتطوير الاقتصادي

وفي السياق ذاته، أشاد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في كلمته، بالجهود المبذولة من صندوق النقد العربي والدور الحيوي الذي يقوم به باعتباره شريكًا مهما للحكومات العربية في تعزيز مسيرة الاستقرار والتطوير الاقتصادي والمالي والنقدي، كما توجه بالشكر للبنك المركزي على استضافة أعمال هذه الدورة، متمنيًا أن تسهم نتائجها في تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مواجهة التحديات الماثلة أمام القطاع المصرفي، وبما يحقق مصالحها المشتركة.

وأعرب الدكتور فهد بن محمد التركي، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عن شكره وتقديره للرعاية السامية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه الاجتماعات، منوهًا بأهمية الموضوعات التي يناقشها المجلس هذا العام، في ضوء التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية والمصرفية الإقليمية والدولية، مشيدًا بما يقدمه البنك المركزي من تسهيلات لإنجاح اجتماع هذا العام.

وناقشت اجتماعات المجلس، نتائج أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة، كما اعتمدت الصيغة النهائية للتقرير السنوي للاستقرار المالي في الدول العربية لعام 2024، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024، فضلًا عن إقرار الصيغة النهائية للقضايا المقترح إدراجها في الخطاب العربي الموحد الذي يتم إلقاؤه خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي لهذا العام، كما تمت مناقشة عدد من أوراق العمل التي أعدتها الأمانة العامة للمجلس حول بعض القضايا ذات التأثير على أداء البنوك والمصارف المركزية العربية ومن بينها آليات إدارة السياسة النقدية في بيئة تتسم بعدم اليقين وبتواتر للصدمات، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي.

وعلى هامش الاجتماع، انعقدت ورشة عمل رفيعة المستوى تحت عنوان تعزيز صلابة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة، ناقشت انعكاسات السياسة النقدية والاستقرار المالي في ظل نظام مالي متغير، وسبل تعزيز الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، فضلًا عن مناقشة تحديات المخاطر السيبرانية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 42 لمؤسسات النقد العربية
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي