أجرى منتخب صقور الجديان الوطني تدريبه الرئيسي في العاشرة من مساء أمس بملعب المباراة تحت قيادة الغاني كواسي أبياه وطاقمه المعاون.

التغيير: عبد الله برير

يلتقي المنتخب السوداني في العاشرة من مساء اليوم الجمعة في مدينة طنجة المغربية، منتخب غينيا بيساو في نافذة الفيفا للوديات في المواجهة الأولى التي تجمع بينهما.

ووصل صقور الجديان إلى طنجة أمس الأول وأدوا مرانين قبل مباراة اليوم، وقف فيهما المدير الفني على جاهزية لاعبيه بعد أن توافدوا من مختلف الدول.

أما منتخب غينيا بيساو، فهو الآخر فقد وصل مبكراً إلى المغرب وظل في حالة تمارين مستمرة، وكان المنتخب قد شارك في آخر نسخة لأمم أفريقيا التي استضافتها ساحل العاج ويتوقع أن يدفع الجهاز الفني بجميع لاعبيه الذين شاركوا في الـ (كان) مؤخراً.

التنسيق للمباراتين

انعقد في الثالثة من ظهر أمس الخميس في فندق هيلتون بمدينة طنجة، الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني أمام غينيا بيساو في الـ (فيفا دي).

و تم خلال الإجتماع التنسيق للمباراتين وجميع الجوانب الإجرائية والتنظيمية، وتقرر أن يرتدي السودان في المباراة الأولى الزي الأبيض، فيما يرتدي المنتخب الغيني الأصفر، وفي المباراة الثانية التي ستقام يوم 25 مارس سيرتدي صقور الجديان الأحمر، فيما ترتدي غينيا بيساو الأبيض.

و اتفق الجانبان على أن تكون التبديلات مفتوحة خلال ثلاث فترات توقف عدا ما بين الشوطين فتعتبر غير محسوبة، فيما ستكون قائمة كشف المنتخبين غير محدودة وسيكون الجمهور حاضراً في المدرجات.

وطالب الجانب السوداني بتسجيل المباراة عبر الفيديو، فيما طلب منتخب غينيا أن تكون منقولة مباشرة عبر رابط.

ومثل منتخب السودان في الإجتماع المدير الإداري أبوبكر الماحي ودكتور كمبوني طبيب المنتخب والفاتح علي الضو مسؤول المعدات وقطبي الطيب، الذي تحدث في الاجتماع الفني إنابةً عن المنتخب الوطني.

وقدم قطبي الشكر للاتحاد المغربي لكرة القدم على حُسن الاستضافة ويسر الإجراءات، متمنياً أن تكون المباراتان مفيدتين للمنتخبين.

أبياه يضع الخطوط

و أجرى منتخب صقور الجديان الوطني تدريبه الرئيسي في العاشرة من مساء أمس بملعب المباراة تحت قيادة الغاني كواسي أبياه وطاقمه المعاون.

وركز المدرب على رسم الخطوط التكتيكية التي سيدخل بها المواجهة وتنفيذ بعض الجُمل الهجومية واللعب بالأطراف والضغط على حامل الكرة في وسط الملعب.

واطمأن أبياه على جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية، ويتوقع أن يدفع المدرب في مباراة اليوم بعدد من الوجوه الجديدة من لاعبي الخارج الذين توافدوا إلى طنجة خاصةً الثنائي الاسترالي عبد الرحمن وآدم والثنائي القادم من إنجلترا حامد عبد السلام وحسن عبد الرحمن.

جعفر يتابع

أجرى رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر سر الختم، اتصالاً هاتفياً ببعثة المنتخب الوطني تحدث فيه لرئيس البعثة أسامة عطا المنان والمدير الفني الغاني كواسي أبياه.

وتفقد جعفر أحوال البعثة واطمأن على وصولها بالسلامة، وطالب الجهاز الفني واللاعبين بالاستفادة من مباراتي (الفيفا دي) أمام غينيا بيساو.

وقال سر الختم إن المباراة فرصة إعداد جيدة في طريق التحضيرات للاستحقاقات القادمة.

وأكد أن الاتّحاد ملتزم بتنفيذ برنامج الجهاز الفني الإعدادي وفق التصور المقدم، وإنهم سيجتهدون في تسخير علاقاتهم الخارجية لذلك.

كواسي يسبق البعثة

باشر الغاني كواسي أبياه المدير الفني لصقور الجديان الذي سبق البعثة في الوصول لطنجة، مهامه في الإشراف علي التدريبات بعد الإذن الذي منحته له لجنة المنتخبات الوطنية لتلقي العزاء في شقيقه.

وأبدى ابياه سعادته الكبيرة باهتمام الاتّحاد ولجنة المنتخبات بإعداد صقور الجديان وتنظيم المعسكر ووديتيه أمام غينيا بيساو.

وقال: “الالتزام باللعب في نافذة الفيفا سيفيد المنتخب كثيرا”.

الوسومالكاف المغرب المنتخب السوداني لكرة القدم غينيا بيساو

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكاف المغرب المنتخب السوداني لكرة القدم غينيا بيساو صقور الجدیان غینیا بیساو

إقرأ أيضاً:

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي

كشف خالد الغندور عن سبب استبعاد إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من معسكر منتخب مصر القادم، الذي يخوض مباراتي موريتانيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة العميد حسام حسن قائمة المنتخب الوطني، وذلك استعدادًا لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر

وقال خالد الغندور عبر برنامج ستاد المحور، أمس الأربعاء: «الجهاز الفني لمنتخب مصر شعر إن إمام عاشور تهرب من معسكر المنتخب الأخير، خاصًة وإن اللاعب عاد للنادي الأهلي وقتها وخاض مرانًا رفقة الأحمر».

وأضاف الغندور: «المفاجأةأن إمام عاشور لن ينضم لمنتخب مصر مجددًا إلا في حال اعتذاره لحسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني، وكذلك بـ إبراهيم حسن».

وتابع: «استبعاد إمام من معسكر المنتخب هو رسالة من حسام حسن لكل اللاعبين إنه لا يوجد لاعب ضامن مكانه في قائمة الفراعنة».

واختتم: «إمام عاشور كان قد رحل عن المعسكر الماضي بسبب شعوره بعدم اعتماد حسام حسن عليه بشكل أساسي مع المنتخب».

قائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراتي موريتانيا

وجاء قائمة منتخب مصر على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد - مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - أحمد عيد.

في خط الوسط حمدي فتحي - مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحى - إبراهيم عادل.

في خط الهجوم: مصطفى محمد - أسامة فيصل.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • في الجولة السادسة من دوري يلو.. البكيرية يستضيف الطائي.. والعربي يواجه العين
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية