تعقد النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، مؤتمر الجمعية العمومية، غدا برئاسة هشام فؤاد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في نادي الكهرباء، ويضم ممثلي العاملين في قطاعات العمل بالكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي، لمناقشة تقارير بشأن المشاركة الناجزة في إقامة المشروعات التنموية العملاقة في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

إقرار خطة نشاط النقابة العامة للمرافق خلال المؤتمر 

وأوضحت النقابة أنه سيتم في المؤتمر إقرار خطة نشاط النقابة العامة للمرافق ولجانها النقابية التي تؤكد المشاركة الإيجابية في إقامة الجمهورية الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى عام 2030، بجانب التوسع في أنشطة الخدمات وتوفير الرعاية الاجتماعية للعاملين وأسرهم وإقرار تعديلات اللوائح المالية ونظم العمل وبرامج التوجيه والتثقيف العمالي تماشيا مع آليات التحول الرقمي الشامل.

ووجهت النقابة العامة للمرافق الدعوة للقيادة التنفيذية وكبار المسؤولين بقطاعات العمل بالكهرباء والإسكان والمياه، بجانب رؤساء النقابة العامة العمالية للمشاركة في المؤتمر الذي يضم عددا من اللجان الفنية والنوعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة للعاملين بالمرافق العامة المرافق العامة النقابة العامة للعاملين النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 

أعلنت وزارة العمل أنّها تلقت تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، يتضمن تنظيم المديرية، لفعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية بعنوان: مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة داخل بيئة العمل في مدينة شرم الشيخ بحضور 60 عاملا بالفندق، وشركة الحفر المصرية بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهدافا ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق، إذ تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وقالت وزارة العمل في بيان لها، إنَّ تنظيم هذه الندوة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تستهدف تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

تنفيذ توجيهات وزير العمل

وأوضحت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، في تقريرها للوزارة أنَّ تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات والجهات ذات الصلة  لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان». لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كل مناحي الحياة تحت رعاية خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمختلف القطاعات بمدينة طيبة الجديدة
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان