الموتى لا يكذبون، يخبرونك بالحقيقة، أو فقط يصمتون، هكذا هي الحياة داخل ثلاجة الموتى لا حديث سوى بالحقيقة، فهنا عالم لا يعرف الكذب والنفاق.

في عالم الموتى قصص وروايات لا يتحدث بها الموتى، بل يرويها الذين يعيشون لحظات ولو قليلة بالقرب منهم، ففي هذا العالم العديد من القصص التي تكشف فيه الجثث عن هوية من قتلها، فالجثة نعم تتحدث لكنها تتحدث بأساليب لا يفهمها سوى المختصين والذين يعيشون لحظات مقربة من هذه الجثث ومن بين هؤلاء الأطباء الشرعيين، الذين يساهمون بشكل كبير في كشف ألغاز وكواليس العديد من القضايا.

على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المبارك يقدم اليوم السابع سلسلة" الجثة تتحدث"، عن قصص كشف فيها الطب الشرعي عن جرائم قتل غيرت مسار العديد من القضايا الجنائية.

هذه القضية من كتاب "أصدقائي الموتى شكرا" للدكتور محمد جاب الله عن دار إشراقة.


بدأت هذه القضية بوفاة رجل مسن داخل منزله، زوجة الرجل قالت في التحقيقات أن ابن شقيقه الأصغر هو من قام بقتله باستخدام "ساطور" وهو ساجد يصلي.

وقضت المحكمة بإعدام الشاب بتهمة قتل عمه المسن.


النيابة أمرت بتشريح الجثة بعد فتح القضية من جديد ك، وتبين أن الإصابة التي أدت لوفاة المجني عليه يستحيل أن تكون وهو ساجد يصلي لأنها من جبهته، وأن الأداة المستخدمة هي عصا أو شوكة، ولا يمكن استخدام " ساطور" في هذه الجريمة.


المحكمة اقتنعت برأي وتقرير الطب الشرعي الذي نسف رواية الزوجة، وقضى ببراءة الشاب من تهمة قتل عنه بعد أن كان على بعد لحظات من الإعدام.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الطب الشرعى اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

رئيس مقاطعة المعاريف ينفي فرض رسوم مقابل معاينة جثامين الموتى قبل الدفن

نفى عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف بشكل قاطع المعطيات المثيرة التي أدلى بها مصطفى حيكر، عضو مجلس مقاطعة المعاريف ورئيس فريق حزب الاستقلال بجماعة الدار البيضاء، بشأن خوصصة خدمة معاينة جثامين موتى المقاطعة.

ففي الوقت الذي أكد فيه مصطفى حيكر على خوصصة خدمة معاينة جثامين موتى المقاطعة مقابل رسم يتراوح بين 700 و 1000 درهم، أوضح رئيس المقاطعة عبد الصادق مرشد في تصريح لـ »اليوم24″ أن هذه المعطيات غير صحيحة.

حيكر قال إن خوصصة خدمة معاينة جثامين موتى المقاطعة جاء بشكل انفرادي وفي غياب التداول بين أعضاء ومكتب مجلس مقاطعة المعاريف، بينما أكد رئيس المقاطعة أنه لا يمكن أن يخطو هذه الخطوة لأنها تتنافى مع القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية.

وشدد مرشد على أن هذه المعطيات المذكورة « كاذبة » و »غير منطقية ». كما تساءل عن الطبيب الذي ذكره حيكر في تدوينته قائلا « أين هو هذا الطبيب؟ ». واعتبر أنه ليست المرة الأولى التي يتم تداول معلومات خاطئة حول مقاطعته، ووصفها بأنها « حسابات سياسية ».

كلمات دلالية جماعات خدمات خوصصة

مقالات مشابهة

  • احتجاز وترحيل وحظر.. السوريون يعيشون أسوأ أيامهم في العراق
  • قناة القاهرة الإخبارية: الأسرى الفلسطينيون يعيشون جحيما في سجون إسرائيل
  • رئيس مقاطعة المعاريف ينفي فرض رسوم مقابل معاينة جثامين الموتى قبل الدفن
  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • وفاة طفلة في طبرق جراء التعذيب
  • محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع.. بعد قليل
  • هدف الرمق الأخير ينقذ التانغو .. وميسي لا يزال غائبا عن التهديف
  • ننشر تقرير الطب الشرعي لضحية القتل على يد 17 متهمًا بالصف
  • الإعدام شنقا لعامل لاتهامه باستدراج طفل وهتك عرضه بالخانكة
  • الإعدام شنقًا لعامل استدرج طفلاً وهتك عرضه وقتله بالقليوبية