أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وكيل وزارة الطاقة المساعد لقطاع المياه: 140 محطة لمعالجة المياه العادمة في الإمارات «الأبيض» يواصل «الخطوات الإيجابية» في «رحلة المونديال»

تستضيف «أبوظبي كريكيت سبورتس هب» تصفيات كأس العالم للكريكيت للسيدات T20، بمشاركة 10 فرق خلال أبريل ومايو، ويتأهل فريقان إلى نهائيات المونديال في بنجلاديش، خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وتخوض التصفيات الإمارات «المستضيف»، وأيرلندا، وهولندا، واسكتلندا، وسريلانكا، وتايلاند، وأوغندا، وأميركا، فانواتو، وزيمبابوي، وتجرى المباريات في العاصمة أبوظبي، وتجري التصفيات من 21 أبريل إلى 7 مايو، وتتضمن 32 مباراة، بما في ذلك النهائي باستاد زايد للكريكيت الشهير.


وقال ماثيو باوتشر، المدير التنفيذي لأبوظبي كريكيت سبورتس هب: «نفخر دائماً باستضافة فعاليات الاتحاد الدولي للكريكيت، ومتحمسون لاستقبال تصفيات كأس العالم للسيدات مرة أخرى في منصتنا، والتي تأتي استكمالاً للنجاح المذهل لاستضافتنا الفعالية في عام 2022».
وأضاف: «نولي أهمية كبيرة لتطوير الرياضة النسائية في الإمارات وخارجها، ونحرص على إلهام الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم، ودائماً نأخذ المسؤولية على محمل الجد، وذلك بدعم وتوجيهات مجلس أبوظبي الرياضي».
يذكر أن افتتاح كأس أبوظبي للسيدات، وكأس أبوظبي السوبر للأقاليم جلب فرقاً إلى أبوظبي من المملكة المتحدة، وشارك فريق أبوظبي في السوبر للأقاليم إلى جانب يوركشاير، نوتينجهامشير، وارويكشاير، سومرست، وإسكس، ما ضمن لجميع أعضاء الفرق الزائرة مباريات ممتعة، ومنح الفرصة للمواهب المحلية البارزة للتنافس ضد أفضل لاعبي الكريكيت.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الكريكيت بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»

أبوظبي (الاتحاد) بمشاركة نخبة من نجوم الفن، تستضيف أبوظبي المرحلة نصف النهائية من «جوائز إيمي الدولية 2024» في دورتها الـ52، التي انطلقت أمس، وتستمر حتى يوم الجمعة 5 يوليو بالتعاون مع «ميرال أبوظبي»، والتي تسبق المرحلة النهائية قبل الإعلان عن المرشحين رسمياً في أغسطس المقبل لفئة الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر وأكتوبر لفئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال، على أن يتم تسليم جوائز الفئات الفائزة في حفل ضخم بالولايات المتحدة الأميركية. وتُعتبر «إيمي الدولية» الجائزة المتخصصة الأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم، وتضاهي في مكانتها جوائز الأوسكار في مجال الأفلام، وجوائز توني في المسرح، وجوائز غرامي في الموسيقى، بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة، وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال. وتشهد الجولة نصف النهائية من التحكيم في أبوظبي، مشاركة المخرجة الإماراتية نهلة الفهد والممثلَين الإماراتيَّين حبيب غلوم وياسر النيادي، ومشاركة الممثلين ميساء مغربي، يوسف الشريف، أشرف زكي، روجينا، هدى الاتربي، عادل أديب، درة زروق، إياد نصار، والمخرج ياسر الياسري. وكان أقيم مساء أمس مؤتمر صحفي للإعلان عن استضافة أبوظبي لـ «جوائز إيمي الدولية»، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، بحضور أعضاء لجنة تحيكم المرحلة النصف نهائية، وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية «إيمي». وأكدت نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيراميديا» الإعلامية، أن استضافة أبوظبي لجوائز «إيمي» للسنة الـ15 على التوالي، تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للعاصمة الإماراتية، في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، كما يعزز هذا الحدث رؤية أبوظبي لأن تكون مركزاً عالمياً لتلاقي المبدعين من أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة عاصمة اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ دبلوماسية أميركية تدعو لإنهاء التوتر في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات