عدلت محافظة القاهرة تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسى الأبيض، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية أمس الخميس، بتحريك سعر البنزين والسولار، تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، على أن يراعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم

كما أشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق، مؤكدًا أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم

وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور، بتكثيف الحملات الرقابية، لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما شدد أيضا على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صور.

رقم الخط الساخن لتلقي الشكاوى

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

تعريفة الركوب الجديدة بعد رفع أسعار البنزين والسولار تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة تعريفة الركوب الجديدة

اقرأ أيضاًمحافظة الغربية تصدر قرارا بتعديل تعريفة الركوب بين المراكز والمدن

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة لإنشاء منطقة صناعية لوجيستية تركية بجرجوب

محافظ أسيوط يشهد ختام كأس حملة "بشبابها" لكرة القدم الخماسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال محافظة القاهرة سعر البنزين تعريفة الركوب تعريفة الركوب الجديدة ارتفاع أسعار البنزين والسولار تعريفة ركوب السرفيس لجنة تسعير المنتجات البترولية تحريك سعر البنزين والسولار أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة أسعار البنزين والسولار الجديدة اسعار البنزين والسولار بعد الزيادة تعریفة الرکوب الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مصدر في الحكومة، أن “هناك توجها حكوميا لزيادة أسعار البنزين، على الوافدين فقط المقيمين على أراضيها”.

وقال المصدر في الحكومة الكويتية: إن “هناك توجها حكوميا لزيادة أسعار البنزين، حسب سعر السوق العالمي قريبا”، موضحا أن “هذه الزيادة لن تشمل مواطني دولة الكويت، بل ستكون على الوافدين فقط، وستقر الحكومة دعما ماليا للمواطنين نظير استهلاك الوقود، لتجنيبهم تحمل أي زيادة في السعر”.

وأضاف المصدر الحكومي أنه “من غير المعقول أن يستفيد الوافدون والزائرون للبلاد بأسعار منخفضة، وهم ضعف عدد المواطنين”.

ولفت المصدر إلى أن “زيادة أسعار البنزين على الوافدين في الكويت وتحديد نسبتها قيد الدراسة في الوقت الحالي، وسيتم عرضها على لجنة الشؤون الاقتصادية، وسيتم اعتمادها قريبا”.

هذا “وتعد الكويت واحدة من كبرى الدول المنتجة للنفط حول العالم، وتقدر احتياطاتها في نهاية 2022 بنحو 101.5 مليار برميل”.

مقالات مشابهة

  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب
  • بعد العودة للقانون الموحد.. ننشر أبرز اشتراطات البناء الجديدة
  • ننشر تفاصيل لقاء محافظ أسوان بوفد المشروع السويسري
  • ‎الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين
  • الكويت تدرس زيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • أسعار البنزين في الكويت تترقب زيادة وشيكة
  • أول دولة خليجية تعلن عن زيادة في أسعار البنزين على الوافدين فقط