أكد الحاضرون في فعالية إطلاق «برنامج أعمال مصر لتطوير ريادة الأعمال والحاضنات الجامعية» على دور وأهمية نراكز ريادة الأعمال بالجامعات في دعم المشروعات الصغيرة والناشىة في مصر والعالم العربي.

أخبار متعلقة

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنشر صورة تاريخية عن رحلة من مصر إلى مكة المكرمة

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال الـ247 بحضور أكثر من ألف شخصية

وقالت إيفينا سيدرياس، نائب السفير الأمريكي بالقاهرة، إن «مشاركة السفارة الأمريكية بالقاهرة في فعالية إطلاق برنامج أعمال مصر لتطوير ريادة الأعمال والحاضنات الجامعية، يأتي انطلاقاً من دعم الحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في مصر بشكل عام وكجزء من التزام السفارة الأمريكية منذ فترة طويلة تجاه التنمية الاقتصادية في مصر»، مشيرة إلى تعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع عدد من المؤسسات المصرية لإطلاق برنامج أعمال مصر لتطوير ريادة الأعمال والحاضنات الجامعية.

وأكدت أهمية هذا التعاون في دعم الأفكار الشبابية الناشئة عبر الجامعات، مشيرة إلى أن حجم التمويل لدعم تطوير ريادة الاعمال الجامعية يبلغ 35 مليون دولار ومعربة عن إعجابها بخريجي كلية الذكاء الاصطناعي من الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضافت: «تلتزم حكومة الولايات المتحدة بدعم الاقتصاد المصري المتنامي لذلك، أطلق برنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج تطوير مراكز ريادة الأعمال (RIPPLE)، بالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والبنك الأهلي».

وتابعت: «سيعمل برنامج (RIPPLE) مع عشر جامعات مصرية لإنشاء وتطوير مراكز ريادة الأعمال لطلاب الجامعات. ستقدم هذه المراكز العشرة خدمات ريادة الأعمال والتوجيه والتدريب للطلبة رواد الأعمال لمساعدتهم على خلق أفكار تجارية جديدة وتنمية أعمالهم».

حضر الفعالية الأمين العام للشئون الاقتصادية للجامعة العربية ورؤوساء الجامعات المصرية وممثلي مراكز ريادة الاعمال بالجامعات المصرية وممثلي السفارة الامريكية بالقاهرة ومنثلي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالقاهرة وعدد من الشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل إطلاق البرنامج شهد تكريم خريجي الدفعة الأولى من كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

السفارة الأمريكية السفارة الأمريكية بالقاهرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السفارة الأمريكية السفارة الأمريكية بالقاهرة زي النهاردة السفارة الأمریکیة بالقاهرة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى

واشنطن-سانا

كشفت مصادر أمريكية اليوم أن نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس هي البديل الأول للرئيس جو بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار.

ونقلت رويترز عن مصادر من الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية طلبت عدم الكشف عن هوياتها قولها: إن “محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة”، موضحة أن “اختيار هاريس 59 عاماً مرشحة للحزب يعني أن ما جمعته حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول لها”.

وأضافت: إن “هاريس تتمتع بأكبر صيت مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين”.

وفي المقابل رفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة للحزب الديمقراطي لا تشمل كلا من بايدن وهاريس، وجاء في بيان صادر عن مكتبها: إن ” نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن”.

وأثار أداء بايدن المتخبط وغير المتماسك في المناظرة الأولى أمام منافسه المنتمي إلى الحزب الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقاً بالشكل الكافي لولاية ثانية ودعوات من زعماء حزبه بالتنحي، حيث طرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن إلى جانب هاريس.

مقالات مشابهة

  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • ضجة كبيرة داخل المجتمع اليهودي الأمريكي بسبب الاحتجاجات الجامعية المناهضة لإسرائيل
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي