أكد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر، أن الأطفال يموتون جوعا في قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي للشهر السادس على التوالي.

وقال شتاينر في حديثه لوكالة الأناضول خلال زيارة أجراها إلى مدينة إسطنبول التركية، إن "الوضع الذي نواجهه اليوم (في غزة) أصبح يائسا أكثر فأكثر، وقد شهدنا هذا الأسبوع إحصائيات مثيرة للقلق للغاية فيما يتعلق بظروف المجاعة، فالأطفال والناس يموتون الآن بسبب الجوع".



وأضاف أنه "نظرا لنقص الإمدادات الإضافية والبنية التحتية الفعالة (في غزة)، فإننا نشهد بكل معنى الكلمة انهيار الظروف التي يعيش فيها الناس"، وفقا للأناضول.


وأوضح المسؤول الأممي، أن "70 بالمئة من البنية التحتية في غزة قد دمرت وأن معظم الناس نزحوا، وأن هؤلاء الأشخاص اضطروا إلى الفرار من القصف والاشتباكات".

وكشف ستاينر عن استشهاد زميل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كان يعمل منذ أكثر من 30 عامًا في مقر البرنامج الأممي بغزة، مضيفا أن ما بين 50 إلى 70 شخصًا معظمهم من أقاربه استشهدوا بنفس الهجوم.

وشدد في حديثه للأناضول، على أن " الحرب تسبب ببؤس كبير، وأكثر شيء مأساوي هو أن كثير من النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء يقعون ضحايا في معظم الأوقات".


ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ168 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

المناطق_واس

شارك معالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف, في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي عقد يومي الأربعاء والخميس 22-23 ربيع الأول في مدينة سمرقند بجمهورية أوزباكستان.

وأشاد معاليه خلال مشاركته بالتقدم الذي أحرزه البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيرًا إلى اقترابه من تحقيق مستهدفاته الإستراتيجية، وتجاوزه أهدافه التمويلية, مما يعكس التزامه بتمويل البنية التحتية المستدامة في الدول الأعضاء، حاثًا البنك الآسيوي على تكثيف جهوده في استخدام التقنيات المتقدمة التي تدعم نهج الاقتصاد الدائري للكربون والاستثمار فيها، بما في ذلك تقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، مؤكدًا دعم المملكة للاقتصاد الدائري للكربون من خلال مبادراتها المختلفة مثل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

كما أشار إلى ضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ المشاريع التي تلبي الاحتياجات الأساسية للإنسان، مثل مشاريع المياه والأمن الغذائي، وقال: “مع تزايد الطلب العالمي على الموارد، تصبح هذه المشاريع أساسية لضمان الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. كما أن الاستثمار في هذه القطاعات يعزز من قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية والنمو السكاني”.

والتقى نائب وزير المالية على هامش الاجتماعات بعدد من وزراء المالية ومسؤولي الحكومات في الدول الأعضاء للبنك، لبحث سبل التعاون والشراكة في الجانبين الاقتصادي والمالي.

وشهد الاجتماع إقرار التقرير السنوي للبنك للعام 2023م، والموافقة على انضمام جمهورية ناورو لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، كما تعد المملكة عضوًا مؤسسًا في البنك الذي أنشئ في العاصمة الصينية بكين في العام 2016م كمؤسسة تمويل إنمائية متعددة الأطراف.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • يديعوت أحرنوت: البنية التحتية الاستخبارية للموساد في لبنان سمحت باغتيال نصر الله
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة
  • الإمارات تشارك في اجتماع محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان
  • تقرير أممي: 62 بالمئة من السكان باليمن يواجهون استهلاكاً غير كافٍ للغذاء
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان
  • نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • الاحتلال يُخلّف دمارا هائلا في البنية التحتية عقب انسحابه من جنين
  • وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية