مملكة بريس:
2024-07-06@16:55:32 GMT

طقس الجمعة..نزول أمطار متفرقة

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار متفرقة فوق السهول الوسطى، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية واحتمالا فوق الأطلس الكبير، فضلا عن نزول قطرات مطرية ستهم غرب الواجهة المتوسطية.

كما ستكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا بكل من شمال المنطقة الشرقية، ومنطقة السايس و الجنوب الشرقي، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية و بالقرب من السواحل، مع تناثر غبار أو حبات رملية محلية بكل من المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس والريف ومحليا جنوب البلاد.

وسيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والمنطقة الشرقية و منطقة طنجة، ومحليا قوية نوعا ما بمنطقة السايس، والريف، والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 07 درجات بالأطلسين الكبير والصغير، وما بين 14 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية و الريف، وستكون ما بين 09 و 15 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا بالمناطق الشمالية والوسطى، وستكون في انخفاض طفيف بباقي الجهات.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلا، وهائجا ما بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية

يبدو أن صيف 2024، لا يزال يخبئ العديد من التقلبات في جعبته، بعد الكشف عن تأثر بعض دول المنطقة العربية بموجات حارة جديدة وظواهر جوية خلال شهر يوليو الجاري، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية على أغلب أنحاء شبه الجزيرة العربية خلال الشهر الجاري.

تقلبات جوية على المنطقة العربية في شهر يوليو.. ماذا يحدث؟

فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب «arabiaweather» أصدر تحذيرات للدول العربية من موجات الرطوبة المنتظر أن تندفع للمناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من الشهر، فضلًا عن استمرار موجات الحر وهطول أمطار صيفية.

أمطار صيفية ومعدلات حرارة مرتفعة على المنطقة العربية في يوليو

«درجات الحرارة تتجاوز حاجز 50 درجة مئوية في بعض الأيام، وهطول أمطار صيفية»، هكذا تم الكشف عن توقعات الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، يشهد الأسبوع الثاني من يوليو اشتداد الأمطار تديجياً جنوب غرب السعودية وغرب اليمن، فضلًا عن احتمالية تكاثر السُحب الركامية على أجزاء من شمال عمان. 

ومن المتوقع أن تصبح الأمطار أعلى من المعدلات الطبيعية جنوب غرب السعودية و غرب اليمن في الأسبوع الثالث من يوليو، بينما تفوق الحرارة أعلى من المعدلات ما بين (1-3) درجات مئوية على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية.

وأكد التقرير أن الأسبوع الرابع والأخير من يوليو ستستمر خلاله درجات الحرارة تسجيل أعلى من المعدلات على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية، في حين تكون أقل من معدلاتها جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، حيث تندفع كتلة هوائية رطبة للغاية نحو جنوب غرب السعودية تؤدي إلى اشتداد الأمطار بشكل إضافي و تكون غزيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية