طرطوس-سانا

تستهدف مبادرة “إفطار صائم” التي أطلقها فريق أمل التطوعي بالتعاون مع مديرية أوقاف طرطوس توزيع ما يزيد على 250 وجبة طعام يومياً على العائلات المحتاجة في مختلف أحياء مدينة طرطوس.

وتُقام هذه المبادرة التي تنفذ للعام الثاني على التوالي في أحد المطاعم المتواجدة على الكورنيش البحري بطرطوس، وفقاً للمسؤول الإعلامي في مديرية الأوقاف أحمد ملحم، الذي أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المبادرة هي إحياء لسكبة رمضان التي تم توارثها من الآباء والأجداد خلال الشهر المبارك.

وتسهم المبادرة حسب مؤسس فريق أمل التطوعي علي غانم بالمحافظة في تعزيز الترابط الاجتماعي وأواصر المحبة، والشعور بالمسؤولية المجتمعية، ويشارك فيها متطوعون من مختلف شرائح المجتمع، لافتاً إلى أنها تستهدف الجرحى وأسر الشهداء والمسنين والأيتام والأسر المحتاجة وغيرهم، وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات ومسح ميداني معد مسبقاً بالتعاون مع مخاتير الأحياء.

ونوه كل من المتطوعين نظيمة إسماعيل والجريح فادي أسبر ولارا سليمان ونور سلهب بأهمية العمل التطوعي الإنساني الخيري الذي يعزز قيم العطاء والتكافل الاجتماعي، لافتين إلى أن العمل التطوعي يعتبر تجربة شخصية ومجتمعية مهمة في مساعدة الآخرين وتأدية جميع الأعمال المطلوبة حتى إيصالها لمستحقيها.

هيبه سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة

(كونا) – قال مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ اليوم الجمعة ان الكويت تولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة معتبرا ان تجربة الكويت في هذا المجال رائدة وتستقطب شريحة كبيرة من المتطوعين لا سيما الشباب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبه مشاركة الكويت في اجتماع المجلس الشبابي للدورة السابعة لمؤتمر منظمة التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (سيكا) الذي اختتم اليوم بمدينة استانا في كازاخستان بمشاركة عدد من قادة العمل التطوعي المنضوين تحت رعاية المجلس ومنهم أصحاب المبادرات التطوعية المميزة من الكويت واستمر يومين.

وأوضح الشيخ أن الاجتماع الذي شهد حضور عدد من المتطوعين من 21 دولة من أعضاء المنظمة ناقش مسائل التطوع في مجالات الطوارئ وادارة الازمات فيما شهد المؤتمر أنشطة تطوعية وحلقات نقاشية حول التطوع في النطاق الدولي ودوره الفاعل في توحيد العالم.

وأشار إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات في مقدمتها إدخال العمل التطوعي ضمن البعد الإنساني لدول المنظمة والاستمرار باستخدام منصتها للتشجيع على التطوع كظاهرة اجتماعية تساعد على إطلاق إمكانيات الشباب.

وذكر الشيخ انه تم حث الدول الأعضاء على العمل لتنظيم مؤتمرات وملتقيات وورش وبرامج تدريبية متعلقة بالتطوع وتطوير أساليب مبتكرة عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الرقمية مع التركيز على التطوع في مجالات حماية البيئة وإدارة الأزمات والصحة والرياضة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • أحمد خيري : الفوز على برشلونة وبرونزية اليد هدية بسيطة لجماهير الأهلي
  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا