بقلم : أياد السماوي ..

إلى كافة الفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية ، وإلى كافة الأحزاب والقوى الوطنية العراقية ، وإلى كافة عشائر العراق من شماله وحتى جنوبه ، ويا شرفاء العراق وأحراره ..
أيها العراقيون أينما كنتم .. منذ أن تشكلّت المحكمة الاتحادية العليا الحالية بموجب المرسوم الجمهوري رقم ( ١٧ ) في العاشر من نيسان سنة ٢٠٢٠ ، اصدرت هذه المحكمة بشخص رئيسها القاضي جاسم محمد عبود العميري وباقي زملائه القضاة ، جملة من القرارات التي توصف بالتاريخية ، حيث جسدّت تلك القرارات وحدة العراق وبناء نظامه الديمقراطي الذي يقوم على أساس التداول السلمي للسلطة والتوزيع العادل للثروة الوطنية ، وكان الغرض من هذه القرارات هو بناء الدولة بما يحقق إشاعة العدل ورفع الظلم والحفاظ على الأموال العامة وتوظيفها لمصلحة الشعب وتحقيق سيادة القانون ، كما أكدّت جميع القرارات التي صدرت من هذه المحكمة بوجوب تقيّد كافة السلطات بحدود اختصاصاتها الدستورية والقانونية والإدارية ، وعدم ممارسة السلطات المحلية للاختصاصات الحصرية للسلطة الاتحادية ، لأن ذلك يتعلّق بسيادة البلد ووحدته .

.
وبسبب هذه القرارات التاريخية العظيمة التي اتخذتها هذه المحكمة وخصوصا تلك القرارات التي تتعلّق بإقليم شمال العراق الخارج عن القانون والدستور ، تتعرّض هذه المحكمة اليوم إلى أقذر هجمة شرسة يقودها الحزب الديمقراطي الكردستاني المتضرر من قرارات هذه المحكمة وعدلها ، حيث بات هذا الحزب الخارج عن القانون هو من يتزّعم هذه الهجمة الشرسة بالتنسيق مع بعض الفاسدين والموتورين من أمثال مشعان الجبوري الذين تضرروا هم أيضا من قرارات هذه المحكمة ..
أيّها العراقيون الأحرار .. إنّ الواجب الوطني والشرعي والأخلاقي يدعونا اليوم جميعا إلى الوقوف والتضامن مع هذه المحكمة التاريخية التي أعادت لهذه الوطن كرامته وسيادته ووحدته ، والتصدّي لهذه الحملة الشعواء على هذه المحكمة ورئيسها القاضي جاسم محمد عبود ، وبدوري ادعو كافة الأحزاب والقوى الوطنية وكافة عشائر العراق لإصدار بيانات استنكار وشجب ضد هذه الهجمة والتظاهر في بغداد وكافة محافظات العراق دعما وتضامنا مع هذه المحكمة ورئيسها التاريخي القاضي جاسم محمد عبود ، أيها العراقيون النجباء أينما كنتم حافظوا وتمّسكوا بهذه المحكمة ورئيسها وأعضاءها وعضّوا عليهم بالنواجذ ، فوالله ثمّ والله إذا ما نجح الأشرار لا سامح الله في إسقاط هذه المحكمة ، فلا عراق يبقى ولا سيادة ووحدة وكرامة تبقى .. أيها العراقيون الغيارى هبّوا جميعا للدفاع عن محكمتكم بوجه من يريد الانقضاض عليها ..
أياد السماوي
في ٢٢ / ٣ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات هذه المحکمة

إقرأ أيضاً:

عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي

 

 

شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي، حيث تضمن الحفل تخريج 168 خريجاً في الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، منهم 38 حصلوا على الدكتوراه في القانون والعلوم الأمنية، و55 نالوا درجة الماجستير في القانون وعلوم الشرطة، بالإضافة إلى 85 خريجاً بدرجة البكالوريوس في القانون. كما تم تخريج 11 موظفاً من الدبلوم المهني في علوم المتفجرات والذخائر لعام 2024.

وأقيم الحفل في قاعة مكتوم بن راشد، بحضور سعادة عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وسعادة أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، وسعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وأهالي الخريجين.

وخلال الحفل، سلم الفريق المري شهادات التخرج للخريجين، مهنئاً إياهم وأسرهم على هذا الإنجاز، ودعاهم إلى تسخير معارفهم في خدمة الوطن والمجتمع، مؤكداً على أهمية مواصلة التعلم والتطوير المهني والأكاديمي.

من جانبه، أوضح العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، أن الأكاديمية تحتفي بتخريج كوادر متسلحة بالعلم والمعرفة المتقدمة في مجالات القانون والعلوم الأمنية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تُعد اليوم مركزاً تعليمياً رائداً على المستويين المحلي والدولي.

وأكد العقيد خبير خليفة حسن، مدير إدارة أمن المتفجرات، أن الدبلوم المهني في علوم المتفجرات، الذي استمر لعامين، يُعد أول برنامج أكاديمي معتمد في هذا المجال على مستوى الدولة، ويساهم في رفع كفاءة الفرق المتخصصة في التعامل مع المتفجرات والكشف عنها.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد خريجي أكاديمية شرطة دبي منذ تأسيسها بلغ 7879 خريجاً وخريجة، منهم 3115 من حملة شهادات البكالوريوس، و3134 من برنامج المرشحين، و586 من حملة شهادات الماجستير، و116 من حملة شهادات الدكتوراه، بالإضافة إلى خريجي البرامج الأكاديمية الأخرى.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل
  • حملة غير مسبوقة تدخل حيز التنفيذ في عموم العراق.. صور
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية