أسدى وزير السكن والعمران والمدينة جملة من التعليمات من أجل مواصلة عصرنة القطاع وكافة الصيغ السكنية للقضاء على البيروقراطية.

وترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس، إجتماعا تقنيا ضم كلا من الإطارات المركزية لقطاع السكن والعمران والمدينة. المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”.

المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI. بالإضافة كذلك إلى المدير العام للبنك الوطني للإسكان. المدير العام لصندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية، المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء. المدير العام للوكالة الوطنية للتعمير.

الاجتماع شهد تقديم عدد من العروض الخاصة برقمنة وعصرنة قطاع السكن والعمران والمدينة. حيث قدّم المدير العام للبناء ووسائل الإنجاز، رضا بوعريوة، حوصلة لما تم إنجازه في قطاع السكن على غرار 4 تطبيقات موجهة إلى طالبي الاعتمادات وشهادات التأهيل لمؤسسات الإنجاز. المهندسين، المرقي العقاري والوكيل العقاري. وكذا التطبيقات الخاصة للقطاع بين أنظمة المعلومات والبيانات مع القطاعات الأخرى (رقم التعريف الوطني NIN، الأملاك العامة للدولة …إلخ).

من جهته أسدى وزير السكن تعليمات بضرورة عصرنة البطاقية الوطنية للسكن. وخلق منصة رقمية تعنى بطعون المواطنين وانشغالاتهم. وهذا تسهيلا للتواصل مع المواطنين وقضاء على كل أنواع البيروقراطية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السکن والعمران والمدینة المدیر العام وزیر السکن

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين
  • عضو مجلس الشيوخ: 10 سنوات من التنمية والعمران حولت سيناء لأرض الأحلام
  • المجلس الأعلى للشباب: توجه لتطوير المناهج لتواكب الحداثة وأطلقنا 1000 قرض لمشاريع رقمية
  • النائب جمال أبو الفتوح: 10 سنوات من التنمية والعمران في سيناء حولتها لأرض الأحلام
  • النائبة منى عمر: أسماء مبدعي الإسكندرية المكرمين اختيرت بعناية والمدينة ولادة
  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي