قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض، فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

وأعلن محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة المواصلات تعريفة المواصلات التعريفة الجديدة وسائل المواصلات مواصلات المواصلات العامة المواصلات في مصر الموقف الجديد وسائل النقل والمواصلات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • محافظ القاهرة يعتمد مشروع تقسيم دجلة الجديدة قبلي زهراء المعادي
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • تعرف على أبرز القرارات الخدمية في دمياط الجديدة
  • أسعار البنزين 80 و 92 اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء