استفسر أحمد عبادي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الحكومة، عن سُبل زجر الشركات التي تُحَمِّلُ زبناءها مصاريف إضافية غير مشروعة.
وذكّر في سؤال كتابي وجهه إلى نادية فتاح وزيرة المالية، بوقوف مجلس المنافسة، مؤخراً، على ممارسةٍ تجارية تقوم بها شركاتٌ مختلفة.
وأشار إلى أن هذه الممارسة “تنطوي على تَحميل الزبناء تكاليف أداء الفواتير عبر خدمة الأنترنيت، في الوقت الذي تُعتبرُ هذه الشركات هي المستفيد الأول من هذه الوسيلة”.


وأشار إلى أن ذلك عرقلة لحرية المنافسة وفق ما ذهب إليه مجلس المنافسة، معتبرا هذه “الظاهرة، من دون شك، فيها إخلالٌ بمقتضياتٍ من القانون القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، ومَسٌّ بالقدرة الشرائية للمواطنين”.
وطالب الوزيرة بالكشف عن الإجراءات التي سوف تتخذونها، في إطار الاختصاصات والواجبات الموكولة إلى وزارة الاقتصاد والمالية، من أجل مراقبة وضبط ورصد الشركات التي تُضيف أعباء مالية إضافية على زبنائها من جراء اعتماد الأداء الرقمي الذي تستفيد منه هي بالدرجة الأولى.
كما طالب بالكشف عن التدابير التي يمكن اتخاذها من أجل زجر هذه الممارسة المنافية لقواعد المنافسة الاقتصادية الشريفة، والمُضِرَّة بوضعية المستهلك.

كلمات دلالية التقدم والاشتراكية المالية زجر مجلس المنافسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التقدم والاشتراكية المالية مجلس المنافسة

إقرأ أيضاً:

مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية

يترقب عدد كبير من الطلاب والطالبات الجدد الإعلان عن مصروفات جامعة المنوفية للعام الدراسي الحالي 2024/2025 في جميع الكليات العلمية والأدبية، بعد بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث فتحت الكليات أبوابها أمام الطلاب المستجدين، من أجل دفع المصروفات الدراسية المقررة.

مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية

ووفقا لشؤون التعليم بالجامعة، فإن مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية تبدأ من 810 جنيهات للكليات النظرية والكليات العملية تبدأ من 900 جنيه، بينما مصاريف الكليات التي بها انتساب موجه بجامعة المنوفية تبدأ من 1515 جنيها، حيث تُسدد المصاريف إلى خزينة الكلية للحصول على إيصال دفع المصروفات الدراسية الذي يقدم مع الأوراق المطلوبة.

مصاريف البرامج الدراسية بجامعة المنوفية 

وحول مصاريف البرامج الدراسية في جامعة المنوفية 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية التي بها برامج دراسية بمصروفات، وفقا لشؤون التعليم بالجامعة، تبلغ متوسط سعر الساعة الواحدة 400 جنيه، تسدد إلى خزينة الكلية، والحد الأدنى للساعات في الكليات التي يوجد بها برامج دراسية 36 ساعة، في العام الواحد من أجل النجاح.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • طالع هابط : ثانوية بسكيكدة لم تسلم لحد الأن بسبب تقصير السلطات والأولياء مستاؤون
  • تحرك برلماني لمواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية