كتب- محمد أبو بكر:

عقدَّ اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة؛ لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية .

وكلف محافظ الجيزة، وفق بيان، بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك علي إثر زيادة أسعار الوقود التى أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة .

وكلف "راشد"، خلال الاجتماع، الجهاز التنفيذي، بإلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة فور اعتمادها مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ورئيس جهاز السرفيس ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

وشدد المحافظ، على وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى عمل بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، وتكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين؛ لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها؛ للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وفي السياق نفسه، أكد "راشد"، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوى للمواطنين؛ لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، مطالبًا المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤ وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، أو شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. Eg.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم؛ للحد من تلك الممارسات غير القانونية وتحقيق الإنضباط .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسعار الوقود اللواء أحمد راشد أسعار تعريفة الركوب الجديدة سيارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها.

 

 ولفت “مدبولي” إلى التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه. 

 

وأوضح “مدبولي”، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

 

وتلبي وزارة التموين والتجارة الداخلية،   احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

ومن جانبه، أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الفترة المقبلة ستسير طبقًا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالاضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • صوته لازم يبقى مسموع.. توجيه عاجل من محافظ الجيزة الجديد بشأن حل مشكلات المواطن
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟