شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي، وناقش الجانبان خلال اللقاء عددًا من الموضوعات التي من شأنها تعزيز التعاون في مجالات شملت تطوير البِنية التحتية المالية،وعمليات السوق .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان...

وناقش الجانبان -خلال اللقاء- عددًا من الموضوعات التي من شأنها تعزيز التعاون في مجالات شملت: تطوير البِنية التحتية المالية،وعمليات السوق المفتوحة والسياسة النقدية،والتقنيات المالية،مع تسليط الضوء على مجالات التطوير في تقنيات الإشراف (Suptech)،والترميز(Tokenization)، والبنية التحتية للمدفوعات.

وأوضح السياري أن القطاع المالي في المملكة يشهد نموًّا إيجابيًّا، ودخول مشاركين جدد من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة؛مما نتج عنه ظهور خدمات مالية جديدة ومبتكرة، الأمر الذي يصبُّ في دعم تنويع الاقتصاد السعودي،وتعزيز مكانة المملكة بأن تكون مركزًا عالميًّا للتقنية المالية".

وبيَّن إيدي يو أن البنك المركزي السعودي شريك قيّم للتعاون وتبادل المعرفة، متوقعًا أن تسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز التعاون وتقوية أوجهه في مجال الابتكار المالي، وأن يكون هناك مجال كبير للمشاركين في السوق من الجانبين، بما يُعزِّز الترابط بينهما".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد بهونج كونج يعقدان اجتماعًا لتعزيز التعاون الثنائي وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية في 2023

أصدر البنك المركزي تقرير الصحة المالية، والذي أظهر تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم والتزاماتهم المالية خلال العام الماضي لتأثرهم بالسياسات النقدية التشددية لاحتواء التضخم، من ارتفاع أسعار الفوائد وانعكاسها على تكاليف الاقتراض.

اقرأ أيضاً : قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية

وكشف تقرير الذي اطلعت عليه "رؤيا" تراجع نسبة الأفراد الذين يتمتعون بصحة مالية سليمة، وكذلك المتأقلمون ماليا -أي من لديهم ضعف في بعض جوانب الإدارة المالية- مقابل ارتفاع نسبة الأفراد الذين يعانون من ضعف في معظم جوانب الصحة المالية. 

أما جوانب الضعف لدى الأفراد، فاظهر التقرير أن التخطيط والإنفاق لدى الأفراد كان الأكثر ضعفاً نتيجة ضعف الدخل الشهري الذي لم يتجاوز 500 دينار، انعكس على قدرتهم على الإنفاق وتأجيل تسديد الفواتير في موعدها، فيما جاء الاقتراض الأعلى وهي نفس مستويات الأعوام الماضية رؤيا.

اقرأ أيضاً : منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة

وتفاوتت الصحة المالية حسب فئات المجتمع، إذ حافظت الإناث أكثر من الذكور على صحتهن المالية؛ رؤيا، وحسب المستوى التعليمي، فإن الأفراد الذين يتمتعون بمستوى تعليمي يمتازون بصحة مالية سليمة؛ أما وفقا للدخل أظهرت النتائج أن من يزيد دخله على ألف دينار لديه قدرة على إدارة أموره المالية بجوانبها كافة، وذلك وفقا للتقرير.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • البنك السعودي للاستثمار يؤكد عدم دخوله أي محادثات بشأن استحواذات أو اندماجات