صحافة العرب:
2024-10-06@14:24:03 GMT

مقتل

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

مقتل

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مقتل،  قتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتل

 قتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع تركي المالكي.

وقال المالكي إنّه “عند الساعة 14,28 (…) سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع +اف-15 اس ايه+ أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط”.

وأشار المالكي إلى “مقتل طاقم الطائرة”، مضيفا ان “لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث”.

وعلى مدى عقود، شكلت هذه الطائرة المقاتلة “حجر الزاوية في العلاقة” بين القوات الجوية السعودية والولايات المتحدة، الشريك الأمني الرئيسي للمملكة الخليجية، وفقًا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية.

وقالت الوكالة في بيان صدر عام 2010 تم إبلاغه الى الكونغرس الأميركي باحتمال بيع 84 طائرة إلى الرياض “ستساعد طائرات إف -15 إس ايه في زيادة قوة الردع من خلال زيادة قدرة القوات الجوية التكتيكية السعودية للدفاع عن (المملكة) ضد ما ااسمته "لتهديدات الإقليمية”.

وتقع خميس مشيط في محافظة عسير على الحدود مع اليمن حيث تقود المملكة منذ أكثر من ثماني سنوات عدوانا عسكريًا على اليمن قتل على اثره مئات الاف وتسبب في حدوث اسوء ازمة عالمية بحسب منظمات اممية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقتل وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان

المناطق_واس

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية, حيث كان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

 

أخبار قد تهمك صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان 26 سبتمبر 2024 - 1:18 مساءً القضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستان 31 أغسطس 2024 - 10:44 صباحًا

واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، فيما تشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”, موكدًا سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم

 

الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

 

 

وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكة
  • من الإثنين إلى الأربعاء.. تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة في طقس السلطنة.. عاجل
  • «الوطن» تنفرد بـ«تفاصيل تاريخية» جديدة لـ«تجهيزات حرب أكتوبر»: قوات 8 جيوش عربية استعدت لدعم مصر وسوريا في القتال
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • ‏تجدد الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • قائد القوات الجوية الأسبق: الاستطلاع الجوي نجح في تصوير جميع مراحل إنشاء خط بارليف
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • مهمة مستحيلة.. أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف تفاصيل معركة وادي سدر
  • هل تشككت إسرائيل من مقتل نصرالله فعلا؟