المناطق_متابعات

تراجعت أسعار الذهب اليوم وسط ارتفاع الدولار، لكنها تتجه لتسجيل الارتفاع الأسبوعي الرابع في 5 أسابيع بعدما تلقت دعما من إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على توقعاته لخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وبحلول الساعة 03:19 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

4 % إلى 2172.72 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه ارتفع 0.8 % منذ بداية الأسبوع. كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 2174.30 دولار للأوقية.

أخبار قد تهمك أسعار الذهب ترتفع لمستوى غير مسبوق 21 مارس 2024 - 11:15 صباحًا تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار 19 مارس 2024 - 12:13 مساءً

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل منافسيه ويتجه لتحقيق ارتفاع للأسبوع الثاني، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وعادة ما ترتفع أسعار الذهب، الذي لا يدر عوائد، عندما تنخفض أسعار الفائدة لأن هذا يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 24.53 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.6 % إلى 902.15 دولار وهوى البلاديوم 2.2 % إلى 988.67 دولار. وتتجه أسعار المعادن الثلاثة لتسجيل انخفاض أسبوعي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم عالميا الذهب

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، لتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية، بينما يترقب المتعاملون بيانات الوظائف الأميركية من أجل الحصول على مؤشرات بشأن مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0045 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2358.14 دولارا للأونصة.

وصعد بأكثر من واحد بالمئة خلال الأسبوع. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فانخفضت 0.1 بالمئة إلى 2366.30 دولارا.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وأشارت بيانات اقتصادية الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأميركي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أسبوع الماضي.الم

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 بالمئة تقريبا خفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.

على صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس بأنه قرر إرسال وفد لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.45 دولارا للأونصة وتتجه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية منذ 17 مايو.

فيما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1000.82 دولار. وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1019.11 دولارا. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية
  • ارتفاع أسعار الذهب عند 2362.10 دولار للأوقية
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي