صحافة العرب:
2024-06-27@12:18:16 GMT

لتعليم أولا ثم باقي الأشياء

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

لتعليم أولا ثم باقي الأشياء

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن لتعليم أولا ثم باقي الأشياء، شدَّني النِّقاش مع أحد العلماء الأجلَّاء حَوْلَ أيّهما يسبق الآخر في الاهتمام هل العمليَّة التعليميَّة أم الصحيَّة، أم الأمنيَّة، لتحقيق التنمية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لتعليم أولا ثم باقي الأشياء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لتعليم أولا ثم باقي الأشياء

شدَّني النِّقاش مع أحد العلماء الأجلَّاء حَوْلَ أيّهما يسبق الآخر في الاهتمام هل العمليَّة التعليميَّة أم الصحيَّة، أم الأمنيَّة، لتحقيق التنمية الاقتصاديَّة؟ وبعد دخولنا في خضمِّ الحديث تذكَّرت مقالًا تكلَّمت فيه عن التعليم منذ سنوات عدَّة فقلتُ حينها إنَّ أهمِّية التعليم والتعلُّم تُعدُّ أقوى مصادر القوى لدى أي دولة متقدِّمة في العالَم ممَّا يؤشِّر ـ بطبيعة الحال ـ على أنَّ هذه الدولة التي جعلت التعليم أوَّل اهتماماتها تكُونُ متقدِّمة في كُلِّ شيء، وأنَّ معدَّل التنمية لدَيْها يزداد كُلَّما كانت في تصنيف متقدِّم من حيث الصدارة للدوَل المهتمَّة بالتعليم، كما يُعدُّ أحد أفضل العوامل التي تساعد على النهوض بالأُمم، وهو أكبر سلاح يُمكِنك من خلاله تغيير العالَم. ويتمُّ التصنيف لأفضل دوَل العالَم في التعليم عن طريق جودة التعليم وعدد الطلاب والمِنح الدراسيَّة والبعثات الخارجيَّة، والمجالات التي يتمُّ تناولها في الدروس. ولأنَّ الثروة البَشَريَّة ثروة لا تنضب وتزداد معدَّلات نُموِّها كُلَّما زاد الاهتمام بالتعليم والصحَّة، ممَّا يبرهن أنَّ الاستثمار في التعليم هو الضمانة الأكبر لرفعة الأُمم، شريطة أن تكُونَ هناك خطط تهتمُّ بتقديم التجارب والخبرة المصحوبة بالرعاية للمواهب المتميزة، وهي تتولد عَنْها العديد من الفوائد، فضلًا عن التقدُّم ورفع مستوى التنمية في الدوَل، فهي حائط صدٍّ قوي لمحاربة الإرهاب وتجفيف أي منابع تؤدِّي إلى نشأة أي أرضيَّة له، ممَّا يعني أنَّه ترياق الحياة السَّعيدة، الفاعلة في عمليَّة التنمية؛ ذلك أنَّ العنصر البَشَري يعدُّ التعليم الأداة الفعَّالة والمؤثِّرة، وهو الوسيلة والغاية في حركة التقدُّم والتنمية، ويقاس تقدُّم المُجتمعات ليس بما لدَيْها من موارد أو ثروات طبيعيَّة فحسب، بل بمستواها المعرفي. ويأتي الاهتمام بالتعليم تحت بند الاهتمام بالتنمية البَشَريَّة، وهي أيضًا ركيزة الأُمم للتقدُّم، والتعليم هو إكسير هذه التنمية ومحرِّكها، وتفتخر المُجتمعات بنوابغها العلميَّة. وتشير تقارير منظَّمة الأُمم المُتَّحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إلى أنَّ هناك علاقة مهمَّة وإيجابيَّة بَيْنَ الاستثمار في التعليم والنُّمو الاقتصادي في جميع دوَل العالَم، وسيظلُّ التعليم والبحث العلمي نهر التنمية والنهضة لأيِّ أُمَّة، فالتعليم يُمثِّل بداية أيِّ حضارة ومتنفَّسً

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لتعليم أولا ثم باقي الأشياء وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العال م

إقرأ أيضاً:

احذر هذه الأشياء في الصيف.. تسبب التسمم الغذائي

حذرت الدكتورة مي صلاح، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، من الإصابة بالتسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "لو احنا عايزين نحمي نفسنا من التسمم الغذائي، علينا اتباع قواعد سلامة الغذاء يعني أغسل إيدي كويس قبل ما أحضر الأكل، ولازم الأسطح تكون نظيفة، وكمان أقلل عدد المرات اللي باكل فيها من بره، أحاول على قد ما أقدر، واختار أماكن موثوقة".

وتابعت: "لازم الحفظ يكون في درجة حرارة مناسبة يعني في الشتاء ممكن نعمل الأكل نسيبه برة شوية على البوتاجاز، لكن مع الحر الحاجة ممكن تفسد بسرعة خارج الثلاجة أو الفريزر فدي حاجات مهمة جدا لازم نخلي بالنا منها".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • العلماء ينجحون في تحريك الأشياء بالصوت!
  • فينا أولا ودمشق آخرا في قائمة المدن العالمية الصالحة للعيش
  • طلب غريب من رضا عبد العال لمجلس إدارة الزمالك
  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • باقي 4 أيام.. مواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • قطة ترفض الأشياء بطريقة طريفة بعدما عاشت مع عائلة هندية .. فيديو
  • محمد البيبة: تملك العقارات أحد أهم الحفاظ على مدخرات المصريين بالخارج
  • احذر هذه الأشياء في الصيف.. تسبب التسمم الغذائي
  • تامر حسني عن أغنية "ولا يوم من أيامه": "مش بتطلبوها ليه؟"