لايف ستايل، للرجل هل عدم شرب كمية كافية من الماء يسبب ضعف الانتصاب؟،09 15 م الأربعاء 26 يوليو 2023 كتبت شيماء مرسي يتكون جسمنا من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للرجل.. هل عدم شرب كمية كافية من الماء يسبب ضعف الانتصاب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للرجل.. هل عدم شرب كمية كافية من الماء يسبب ضعف...

09:15 م الأربعاء 26 يوليو 2023

كتبت- شيماء مرسي

يتكون جسمنا من حوالي 60-70 % من الماء، لذا، من الضروري أن يكون جسمك رطبًا بدرجة كافية، وهذا يساهم في فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على عمل أجسامنا.

ولكن هل عدم شرب كمية كافية من الماء يجعلك تصاب بضعف الانتصاب، هذا ما نوضحه لكم وفقا لموقع " thehealthsite".

ضعف الانتصاب:

من أجل الحصول على الانتصاب، تحتاج إلى كمية كبيرة من الأكسجين المملوء بالدم في الأعصاب المحيطة بقضيبك، وبدون كمية كافية من الماء، ينخفض حجم خلايا الدم والبلازما، وهذا يعيق تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك القضيب.

كما أن توقف تدفق الدم في منطقة القضيب ونقص الماء يعيق تكوين هرمون يسمى أنجيوتنسين، وهو المسؤول عن شد الأوعية الدموية، ويكون هذا أيضًا السبب وراء ضعف الانتصاب.

أضرار أخرى لـ اهمال تناول الماء:

العيون الجافة:

بدون تناول المياه يبدأ الجسم في الحفاظ على الماء الموجود بالفعل في نظام الجسم، والعطش هو علامة على أن الجسم قد بدأ في الاحتفاظ بالمياه في النظام وأنه يحتاج إلى الماء.

وتظهر عدة علامات أخرى من قبل الجسم، ويكون لتجاهلها آثار صحية كبيرة، ومن إحدى الطرق التي يحفظ بها الماء هي مص الدموع وبدونها تفقد العين ترطيبها وحمايتها، وقد يتسبب ذلك في فقدان البصر وجفاف العين وإجهاد العين ومشاكل في الرؤية.

الفم الجاف:

أول علامة على احتياجك للماء هي جفاف الفم، إذ يحاول بعض الأشخاص التعافي منه عن طريق تناول المشروبات الغازية، وقد تساعدك هذه المشروبات لبعض الوقت، ولكن نظرًا لأن نسبة الماء في تلك المشروبات أقل من اللازم، فسوف يجف فمك مرة أخرى.

الصداع:

من المحتمل أيضًا أن يسبب لك الجفاف صداعًا شديدًا، وبدون ماء كافٍ في النظام، يبدأ الدماغ في الانكماش، وعندما ينكمش الدماغ ويبتعد عن الجمجمة، يبدأ الصداع.

الشعور بالتعب:

يؤدي عدم وجود الماء من النظام إلى إبطاء وظائف الجسم، ومن أجل الاستمرار في العمل يتم إعادة توجيه إمدادات الطاقة إلى وظائف أكثر أهمية، لذلك تشعر بالضعف.

النسيان:

مع انخفاض مستوى السوائل في الجسم تبدأ وظائف الدماغ في الانخفاض معه، وعندما يتقلص الدماغ يتسبب ذلك في فقدان الذاكرة على المدى القصير.

سوء التمثيل الغذائي:

وفقًا لمجلة The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism ، فإن معدل الأيض ينخفض مع انخفاض مستوى السوائل في الجسم، لذا إذا كان الجسم غير قادر على تكسير العناصر الغذائية وتوفير السعرات الحرارية المطلوبة، فسترى أن وزنك سيبدأ أيضًا في الانخفاض.

سوء الحالة المزاجية:

الاستيقاظ والشعور بسوء المزاج مرتبط أيضًا بالجفاف، وبدون وجود الماء في النظام، ينكسر نظام الإفراج الهرموني، ويؤثر على مزاجك.

فقدان التركيز:

يؤثر الجفاف على قدرة الفرد على التركيز والتفكير بوضوح، ومع تدهور أداء الدماغ تقل قدرتك على التركيز، يحاول الدماغ دائمًا تحويل تركيزك نحو الماء الذي يحتاجه.

الإمساك:

يحتاج جسمك إلى الكثير من الماء فقط لتجميع النفايات في شكل يمكن التخلص منه خارج النظام، وبدون ماء يصبح قولونك جافًا ويتقلص، ما يجعل من الصعب جدًا التبرز.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للرجل.. هل عدم شرب كمية كافية من الماء يسبب ضعف الانتصاب؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار

وكالات:

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن البطيخ يحتوي على ماء بأكثر من 91 بالمئة، وعندما يأكل الإنسان البطيخ بمعدل متوسط فكأنه شرب كوبا كاملا من الماء.

ووفقاً للصحيفة، يساعد الماء الموجود في البطيخ على الحفاظ على رطوبة الجسم، وهو ما يمكن أن يكون مفيدا جدا في الطقس الحار، عندما يفقد الجسم السوائل من خلال التعرق.

ويحافظ الترطيب على أداء جسم الإنسان كما ينبغي، بدءا من تعزيز تدفق الدم وحتى انتظام الأمعاء.

هذا وقالت عالمة الطب الرياضي بجامعة “واين ستيت”، تمارا هيو بتلر، “إن أجسامنا تتعرف على جزيئات الماء وتستخدمها بغض النظر عن مصدرها”.

وأضافت أن “الأطعمة الرطبة مثل الفواكه والخضراوات والحساء تعتبر مصادر للمياه”. كما يمكن أكل البطيخ مباشرة أو حتى تحويله إلى عصير.

ونظرا لأن البطيخ يتكون في الغالب من الماء، فهو أيضا منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد على 46 سعرة حرارية فقط.

ويحتوي كوب واحد من مكعبات البطيخ على حوالي 9.5 غرام من السكر، وهو أقل من 13 غراما في كوب من التفاح المقطع أو ما يقرب من 15 غراما في كوب من التوت الأزرق.

وقالت اختصاصية التغذية ومديرة خدمات التغذية المتنقلة بمستشفى ماونت سيناي، سامانثا ديراس، إن السعرات الحرارية هي طاقة، لذا فإن البطيخ وحده لن يزود الجسم بما يكفي من الطاقة.

ولكن عندما تأكل البطيخ كجزء من نظام غذائي متوازن، فإن محتوى الماء والنكهة الحلوة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع، حسبما ذكرت ديراس.

مقالات مشابهة

  • إختبار لمرونة الجلد يكشف كمية الجفاف بالجسم
  • التورم المستمر بسبب شرب الماء علامة مرضية
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان
  • السجائر الالكترونية تجتاح المجتمع المغربي وجهل الناس بعواقبها الوخيمة قد يسبب كارثة
  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج