لبنان ٢٤:
2024-09-19@04:19:24 GMT

ما جديد الزيادات على الرواتب؟

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

ما جديد الزيادات على الرواتب؟

تسودُ تساؤلات في أوساط موظّفي الجامعة اللبنانية عما إذا كانت ستشملهم لاحقاً الزيادات التي أقرّت على رواتب موظفي القطاع العام بمختلف فئاتهم، والتي سيتم قبضها اعتباراً من اليوم الجمعة.   مصادر وزارة المالية قالت لـ"لبنان24" إن موازنة الجامعة اللبنانية مُستقلة، ولهذا السبب لا يتقاضى موظفوها الزيادات التي تم إقرارها للقطاع العام.

    ولفتت المصادر إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى قرار على صعيد الجامعة، ولا علاقة لوزارة المالية بالأمر بتاتاً.     في المقابل، تقول أوساط موظفي الجامعة إنّه من الضروري جداً أن يكون هؤلاء ضمن الفئات المشمولة بالزيادات كي لا يكون هناك تفاوت في الرواتب، وتضيف: "الموظفون يتقاضون بدل الإنتاجية الذي تم إقراره لموظفي القطاع العام شرط التزامهم بالحضور إلى مكاتبهم. مع ذلك، يجب أن يكون هناك تحرّك سريع هدفه جعل الموظفين في الجامعة على تماس مع أي زيادات تُقر لأنهم يخضعون لذات الشروط التي يخضع لها العاملون في القطاع العام، إما لناحية التقاعد أو من حيث الفئات الوظيفية". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى إلى ليبيا.

وصرح الامين العام المساعد عقب اللقاء بأن الحديث مع المسؤول الامريكي تناول تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية.

وأوضح زكي أنه جري تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عموماً، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية. وقدم السفير زكي شرحاً متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الاطراف في الاشهر الاخيرة في اطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول الي توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب.

و أكد الأمين العام المساعد على أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم.

ومن جانبه، قدم المبعوث الامريكي استعراضاً للجهود التي يقوم بها لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا، مؤكداً حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك.

مقالات مشابهة

  • «الصحة اللبنانية»: 2800 مصاب في انفجار أجهزة الاتصالات
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب
  • المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • وفد كوردي يصل إلى بغداد لمناقشة ملف الرواتب والمتقاعدين
  • بعد الزيادات الأخيرة.. تعرف على أسعار «بي واي دي F3» موديل 2025
  • الحشيمي يدعو للتحرّك بسرعة لإقرار ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً