شهدت مواقف سيارات الأجرة والنقل الداخلية والخارجية بمحافظة القليوبية حملات مكثفة من رؤساء المدن والأجهزة التنفيذية لمتابعة سير العمل بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ومنع استغلال المواطنين.


من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.


وعقدَّ محافظ القليوبية  إجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية.
وأصدر "محافظ القليوبية" قرارا بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك علي إثر زيادة اسعار الوقود التى اقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة.
وأوضح "المحافظ"  أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم إستغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.
وكلف المحافظ بعمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين 
وفي السياق أضاف "الهجان" أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، مطالبا  المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤ ، بجانب خط الواتس آب 01119992624 ، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل ، وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين ، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة ، مؤكداً على إستمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.

IMG-20240322-WA0015 IMG-20240322-WA0016 IMG-20240322-WA0013 IMG-20240322-WA0014 IMG-20240322-WA0012

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية للمنتجات البترولية التعريفة الجديدة خطوط السير IMG 20240322

إقرأ أيضاً:

الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالاستيلاء على أموال من العملاء واستولى عليها لحسابه الشخصي وعدم توريدها للشركة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد ورود إخطار من قسم أول بنها بتلقى بلاغ من مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية كائنة بدائرة القسم بقيام مندوب تحصيل بذات الشركة بالاستيلاء على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقديًا من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله.

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالاستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة بـ القليوبية  عمله على النحو المشار إليه، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وإنفاق باقى المبلغ تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة
  • الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية