تواصل ساحة أبو الحجاج بمحافظة الأقصر، لليوم الخامس على التوالى من ليالي رمضان الثقافية والفنية، ضمن البرنامج المركزي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ بالمحافظات احتفالا بشهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة.

لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. مستقبل وطن الأقصر يواصل حملة «إفطار صائم» وفد الكنيسة الإنجيلية يوزع الفوانيس على محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر

وتضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبى، عددا من الفعاليات المتنوعة المقدمة للأطفال منها ورشة حكي عن " الخوف من الله " سردتها عواطف مصطفى، وعرض مسرح عرائس " قصة سيدنا إبراهيم "  للفنان محمود النجار وسماح مصطفى، كما أعد دوري ثقافي للأطفال وأسئلة في المعلومات العامة أدارته ايمان صلاح، ونفذت ورشة قص ولزق بالفوم الجليتر علي ورق الناصيبيان بمشاركة الاطفال من جميع الفئات العمرية والتقاط الصور التذكارية مع الأعمال الفنية تنفيذ ولاء مصطفى، هبة محمد، مروة عبدالرحيم، وورشة عمل جامع من الخرز للمدربة أسماء على.

ووسط تفاعل كبير قدمت فرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية بقيادة المدرب محمد عبدالله "رقصة الخزام، التنورة، رقصة البادية، فاصل عزف للفنان محمد سلام، والفنان حسن ناجى غناء فلكلور وموال شعبى"، بالإضافة إلى عرض إنشاد دينى للمنشد الشيخ ناصر الانصارى.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، تنظم برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأسر الأكثر احتياجا احتفالا بشهر رمضان إقليم جنوب الصعيد الفعاليات الثقافية والفنية الفعاليات الثقافية هيئة قصور الثقافة ثقافة الاقصر ساحة أبو الحجاج بالأقصر

إقرأ أيضاً:

يا فرحة ما تمت.. مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انقلاب سيارة أثناء زفة بالأقصر

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 12 آخرون بإصابات متفرقة جراء انقلاب سيارة كبود كانوا يستقلونها في زفة أحد الأفراح على الطريق الزراعي الشرقي جنوب مدينة الأقصر، ومن ثم انزلاق السيارة بترعة الهنادي عقب ارتطامها بعمود إنارة على جانب الطريق.

وتلقت مديرية أمن الأقصر بلاغا من شرطة النجدة يفيد بإنقلاب سيارة كبود على الطريق الزراعي الشرقي بالأقصر كانت في زفة أحد الأفراح بترعة الهنادي بعد إرتطامها بأحد أعمدة الإنارة وإنزلاقها بترعة الهنادي جنوب مدينة الأقصر وإصابة من فيها من ركاب.

وهرعت على الفور 10 سيارات إسعاف لموقع الحادث ترافقها سيارات الشرطة والأجهزة المعنية حيث تبين مصرع 2 وإصابة 12 أخرون بإصابات متفرقة جرى إنتشال بعضهم من الترعة جراء سقوط السيارة بعد إنقلابها وإنزلاقها بترعة الهنادي.

مقالات مشابهة

  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • يا فرحة ما تمت.. مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انقلاب سيارة أثناء زفة بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة.. فتاتان على الطريق أثناء انقطاع التيار الكهربائي بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة ضي.. نور فتاتين يهزم تخفيف الأحمال بالأقصر
  • محمد رمضان يشوق جمهوره لـ أغنيته الجديد "ايه يا رمضان"
  • إصابة شقيقين في انقلاب سيارة بمحور "تنيدة – منفلوط" في الوادي الجديد
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية
  • قصر روض الفرج يشهد عرض "الحياة حدوتة" بمهرجان فرق الأقاليم.. صور