شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الضربة القاضية بدء تفكيك ونقل قوات الانتقالي في عدن وأبين و”درع الوطن” تدخل على الخط، كشفت مصادر مطلعة عن بدء عملية نقل وتفكيك الألوية العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظتي العاصمة المؤقتة عدن وأبين جنوبي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الضربة القاضية.

. بدء تفكيك ونقل قوات الانتقالي في عدن وأبين و”درع الوطن” تدخل على الخط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الضربة القاضية.. بدء تفكيك ونقل قوات الانتقالي في...

كشفت مصادر مطلعة عن بدء عملية نقل وتفكيك الألوية العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظتي العاصمة المؤقتة عدن وأبين جنوبي اليمن.

وأكدت المصادر أن تم نقل اللواء الأول دعم وإسناد من معسكره بمنطقة البريقا في عدن، إلى منطقة حبيل البرق في منطقة باتيس بمحافظة أبين.

كما تم نقل لواء العاصفة، من قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، إلى معسكر الصولبان في المحافظة نفسها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم في المرحلة الثانية، نقل اللواء الثالث دعم وإسناد، واللواء الأول مشاه المتمركز في جبل حديد إلى مناطق أخرى، ضمن مساعي الشرعية والتحالف لتنفيذ اتفاق الرياض.

ً

إلى ذلك، أشارت مصادر أخرى، إلى أن قوات درع الوطن، المشكلة بقرار جمهوري، وهي قوات احتياط تتبع مباشرة القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ستنتشر في محافظتي أبين وعدن.

وتحدثت المصادر عن ترتيبات لعودة الحكومة وقيادات الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتعزيز حضور الدولة اليمنية ومؤسسات الشرعية في المحافظات المحررة، في ظل الانهيار الخدمي والاقتصادي التي تشهده تلك المحافظات، خصوصا الواقعة تحت سيطرة الانتقالي.

وكانت المصادر المطلعة كشفت في وقت سابق، عن التزام عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بتنفيذ اتفاق الرياض الذي ينص على توحيد التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادتي الدفاع والداخلية الشرعية، والموقع في العام 2019 برعاية سعودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الضربة القاضية.. بدء تفكيك ونقل قوات الانتقالي في عدن وأبين و”درع الوطن” تدخل على الخط وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤقتة عدن

إقرأ أيضاً:

المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم

سرايا - كشف الاعلامي اللبناني البارز سامي كليب ان مخابرات اوروبية اشعرت نظيرتها اللبنانية خلال حزيران الحالي عن ضربة اسرائيلية موكدة للبنان خلال الشهر القادم.

وجاءت تصريحات كليب خلال مقابلة صحافية معه على تلفزيون mtv.

يذكر أن كليب أجرى ٨٠٠ مقابلة خلال عمله مع قناة الجزيرة مع عدة زعماء عرب منهم خامنئي والسنوار.
 
إقرأ أيضاً : 7 شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزةإقرأ أيضاً : الاحتلال ينقلب على "أوسلو" ويلتهم الأراضي الفلسطينيةإقرأ أيضاً : 26 قتيلا بجيش الاحتلال منذ بداية الشهر .. كيف قضوا؟


مقالات مشابهة

  • الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن
  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • ذكرى ثورة 30 يونيو.. الشعب أسقط حكم الإخوان بـ«الضربة القاضية»
  • المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • ٣٠ يونيو ١٩٧٠ يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • قوات الانتقالي تعلن القبض على أحد أفراد ‘‘العمالقة’’ عقب اشتباكات مع قائد ‘‘ قوات الطوارئ’’
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري