لم يستبعد رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إرسال دول غربية جنودا للقتال في أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة، مبينا أن مناخ الحرب يسود في بروكسل مدعوما بخطابات الحرب والمنطق العسكري.

وقال أوربان لإذاعة Kossuth: "ما لم يكن بالإمكان تصوره قبل 2 أو 3 أشهر، يصبح حدثا يوميا بعد مضي الشهرين أو الثلاثة أشهر".

إقرأ المزيد ماكرون لا يستبعد تنفيذ عمليات لمواجهة الجيش الروسي

وأضاف: "أتذكر عندما قال الألمان إنهم غير مستعدين لإرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، بينما سيرسلون معدات وخوذات.

والآن يقولون إن ألمانيا يجب أن تنقل إلى أوكرانيا تلك المنظومات الصاروخية التي يمكن استخدامها لضرب مناطق بعيدة مثل موسكو".

ولفت رئيس الوزراء أوربان إلى أنه في الوقت الذي يشن فيه الساسة في بروكسل حربهم ضد روسيا إلى جانب أوكرانيا فإن بودابست تفضل اللجوء إلى الفطرة السليمة، وتعتقد بودابست أن الصراع ليست مجرد مباراة كرة قدم يتم فيها اختيار فريق الخصم.

وقبل أيام، أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن لدى موسكو معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية يصل عددها بشكل أولي إلى نحو 2000 شخص لإرسالها إلى أوكرانيا.

وفي وقت سابق لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا. وأكد في وقت لاحق أنه "وزن" كلماته و"فكر فيها مليا" قبل نطقها.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في وقت سابق، إن هزيمة أوكرانيا في النزاع الحالي تهدد بصدام عسكري مباشر بين حلف الناتو وروسيا.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين باريس بروكسل حلف الناتو صواريخ كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة

أشارت ديان ساير المرشحة المستقلة لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك إلى أن الناخبين الأمريكيين يريدون وقف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى مناطق النزاع، ولاسيما إلى أوكرانيا.

إقرأ المزيد واشنطن تعتبر تسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي "أولوية"

وأضافت في حديث لوكالة "نوفوستي": "تحدثت وحملتي الانتخابية مع مئات الآلاف من الناخبين في نيويورك. الناس قلقون للحرب ومتوجسون، ويعتبرون أنه علينا وقف إرسال الأسلحة إلى مناطق النزاع حول العالم، وخاصة إلى أوكرانيا".

وأضافت: "لا يمكنني أن أتذكر ولو أزمة واحدة تمت تسويتها عبر المحاولات المتعمدة لإلحاق الضرر بالآخرين. لا يؤدي ذلك إلا إلى التصعيد".

وخصص الكونغرس الأمريكي الربيع الماضي 60 مليار دولار إضافية لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 3 مواطنين
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس
  • البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • موسكو تعلن حجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية في روسيا في رد انتقامي
  • أوربان: هنغاريا لن تعرقل انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"