صدر بيان مشترك من أستراليا وبريطانيا عبر عن قلق البلدين البالغ حول العواقب المدمرة المحتملة على المدنيين في رفح الفلسطينية إذا شنت إسرائيل عملية عسكرية موسعة فيها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خبير: الأمريكان أخبروا الإسرائيليين أن رفح الفلسطينية خط أحمر بسبب مصر محمد كشك عن الباز: صاحب القلم الجرىء الحر القضية الفلسطينية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أمس مهم، حيث استطاعت القيادة السياسية المصرية فرض وجهة نظرها دوليا.

وأشار سنجر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن الأمريكان أخبروا الإسرائيليين أن رفح الفلسطينية خط أحمر، لأنهم لن يستطيعوا خسارة المصريين، حيث هناك تغير كبير حدث في تناول القضية الفلسطينية بسبب مصر.

وأوضح الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أن لقاء بلينكن مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، يؤكد على قوة ومركزية الدور المصري، وأن مصر لا تتاجر بالقضية الفلسطينية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية اسرائيل أستراليا وبريطانيا القاهرة الإخبارية رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية حول الحدود مع قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي والمجتمع الدولي كله يعلم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في مواجهة الأنفاق خلال الـ 10 سنوات الماضية.

وأكد عبدالعاطقي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، أن مثل التصريحات والأكاذيب الهدف منها تشتيت الانتباه عن ما يحدث من أعمال قتل وجرائم ضد المدنيين في قطاع غزة والآن تمتد إلى الضفة الغربية وقبل ذلك في القدس الشرقية.

وأوضح وزير الخارجية، إلى أن كل هذه السياسات الممنهجة من أجل لفت الانتباه عن الهدف الأهم وهو التوصل إلى صفقة تضمن الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الفوري للمساعدات دون أي عوائق وإطلاق سراح جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.. نحن لا نلتف لهذه الأكاذيب ونرفضها بشدة والمجتمع الدولي يعلم تماما أن هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر دولة كبيرة ومسؤولة وتعي المسئوليات وسوف نستمر في بذل كل الجهد الممكن في قيادة العملية التفاوضية حتى يتم الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالي غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، والرسائل واضحة بأن هذه الأكاذيب تستهدف تشتيت الهدف الأساسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة بجنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة في جنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • رغم محاولة التشويش..وزير الخارجية الموريتانية يفضل لقاء بوريطة أولا في الصين ثم وزير الجزائر ثانيا