عربي21:
2024-06-27@09:18:19 GMT

هذا ما دار بين نتنياهو وبايدن على الهاتف بشأن غزة

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

هذا ما دار بين نتنياهو وبايدن على الهاتف بشأن غزة


كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تفاصيل محادثته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسط تعمق الخلاف بينها بشأن الحرب في غزة.

وأكد نتنياهو أنه اتفق مع الرئيس الأمريكي على القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس بشتى الطرق لكن الخلاف كان على طريقة تحقيق هدفهما، خاصة مع اعتراف نتنياهو خلال حديثهما باستحالة هزيمة "حماس" دون دخول جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى رفح.



وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه من المقرر الموافقة على خطة إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال"، لكن بعد تقديم المقترحات في المجال الإنساني وفي قضايا أخرى، حسب رغبة بايدن.


ومن المقرر أن يسافر وفد إسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات حول هذه المقترحات، وفقا لمسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

وفى سياق متصل أقر الرئيس الأمريكي في لقاء مع الصحفيين بأنه محبط من نتنياهو بشأن إيصال المساعدات إلى غزة، بحسب الأناضول.

وفى حديث بين بايدن والسيناتور الديمقراطي مايكل بينيت، خطابه السنوي عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس الأمريكي كشفه "ميكروفون" مفتوح بجانبهما ورصدته الكاميرات، تفاصيل محادثته مع نتنياهو، حول مسألة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي رد على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان محبطا من نتنياهو بخصوص المساعدات، رد بايدن بـ"نعم".


فيما طالب بينيت، الرئيس الأمريكي منه مواصلة الضغط من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو بايدن غزة غزة نتنياهو بايدن وقف إطلاق النار الحرب على غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

مناظرة العام المنتظرة بين بايدن وترامب.. ما التفاصيل؟

يستعد المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مناظرة رئاسية في انتخابات 2024 بين الرئيس الحالي جو بايدن (81 عاما) والسابق دونالد ترامب.

مكان المناظر بين ترامب وبايدن

وستكون المناظرة في ستوديوهات شبكة «سي إن إن» في أتلانتا بولاية جورجيا، وتقام في 27 يونيو في الساعة التاسعة مساء بتوقيت جرينتش، والرابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

أدوات ترامب وبايدن في المناظرة

سجل بايدن في مجال الهجرة والاقتصاد وارتفاع التضخم، فيما يستخدم بايدن أدوات منها التهم الموجهة لترامب وسياسته الاقتصادية المضرة بالطبقى الوسطى وموقفه من الإجهاض

محاور المناظرة

تختلف محاور المناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب ومنها الاقتصاد الأمريكي، وحقوق المرأة الإنجابية، ومنظومة الديمقراطية في البلاد.

نقاط الضعف لدى ترامب وبايدن

تختلف نقاط الضعف بين الطرفين. ترامب تم اتهامه بالجنون بسبب وعوده بالفوضى في أمريكا إذا لم يفز في الانتخابات وتصريحاته التهديدية الكثيرة. ويرى 67% من الأمريكيين أن البلاد ستدخل في حرب أهلية إذا خسر ترامب الانتخابات.

في حين أن الصحة العقلية لبايدن تعد عقبة كبيرة، مع وجود أكثر من واقعة تدل على مشاكل صحية. ويرى 51% من الأمريكيين أن بايدن يدفع أمريكا لصراعات وحروب عالمية ليس للدولة شأن بها.

بدوره، يرى الكاتب تال أكسلرود في مقال منشور له على موقع شبكة سي إن بي سي، أن القواعد الجديدة تقف في صف بايدن من خلال حرمان ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • 90 دقيقة بإعلانين فقط .. ترامب وبايدن وجها لوجه في مناظرة قد تحسم الجدل حول قواهما العقلية والجسدية
  • مناظرة العام المنتظرة بين بايدن وترامب.. ما التفاصيل؟
  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • عاجل |جالانت لوزير الخارجية الأمريكي: يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • الحيّة: نتنياهو لا يريد وقف الحرب والحركة لم تغيّر موقفها من مقترحات بايدن
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • معركة المليارديرات.. ترامب وبايدن والسباق على المانحين الكبار
  • الأونروا: الجوع في غزة كارثي والنهب والتهريب يعرقلان إيصال المساعدات