صادقت إسرائيل على مصادرة 8 آلاف دونم في غور الأردن وأعلنت أنها أصبحت أراض تابعة لها ما يمكنها الآن من إنشاء مشاريع وبناية مستوطنات جديدة فيها.

اعلان

وقالت وسائل إعلام عبرية إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش صادق على ضم حوالي 8000 دونم أو 1976 فدانًا من الأراضي في غور الأردن.

وذكرت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" أن الإعلان عن ملكية الأرض لإسرائيل سيسمح ببناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة.

فيديو: الجرافات الإسرائيلية تدمر وتشرد أهالي قرية حمصة في غور الأردن الأمم المتحدة والدول الأوروبية تطالب إسرائيل بوقف عمليات الهدم في غور الأردننتنياهو يغرس شجرة في غور الأردن.. وبذور الشقاق مع عمان

تشكل منطقة غور الأردن ما يقارب من 30 بالمائة من مساحة الضفة الغربية، وغالبية سكانها من الفلسطينيين، وتمتد منطقة الأغوار وشماليّ البحر الميت على مساحة 1.6 مليون دونم، بمحاذاة الحدود الأردنية.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عام 2019 بضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت لإسرائيل في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية.

وقال وزير المالية الإسرائيلي الذي أشرف على هذه الخطوة، إن الإعلان عن ملكية الأرض للدولة هو "مسألة مهمة واستراتيجية". وأضاف ويضيف: "في حين أن هناك من يسعى في إسرائيل والعالم إلى تقويض حقنا في يهودا والسامرة والبلاد بشكل عام، فإننا نعزز حركة الاستيطان بالعمل الجاد وبطريقة استراتيجية في جميع أنحاء البلاد".

المصادر الإضافية • متابعات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الخارجية البريطاني يتهم إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة موافقة بالإجماع.. البوسنة والهرسك تحصل على الضوء الأخضر لبدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تغطية مستمرة| كاميرون يتهم تل أبيب بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة وبلينكن يزور إسرائيل غور الأردن الشرق الأوسط إسرائيل فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| كاميرون يتهم تل أبيب بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة وبلينكن يزور إسرائيل يعرض الآن Next موافقة بالإجماع.. البوسنة والهرسك تحصل على الضوء الأخضر لبدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next استراليا تقترب من امتلاك أسطول غواصات نووية بعد صفقة بقيمة 3 مليارات مع بريطانيا يعرض الآن Next شاهد: لساعات أو أيام.. نازحون ينتظرون في طوابير أمام بنك فلسطين في دير البلح لسحب أموالهم يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 100 مبنى في مدينة حمد بخان يونس ويزعم قتل عشرات المقاتلين اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بلينكن يقول إن حماس ردت على مقترح بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بنك إنجلترا يُبقي سعر الفائدة على حاله عند أعلى مستوى له منذ 16 عامًا مؤشر السعادة العالمي: فنلندا في الصدارة للمرة السابعة وأفغانستان ولبنان والأردن في ذيل القائمة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل تقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط المملكة المتحدة بروكسل سعر الفائدة قصف قتل أسلحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط المملكة المتحدة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية غور الأردن الشرق الأوسط إسرائيل فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط المملكة المتحدة بروكسل سعر الفائدة قصف قتل أسلحة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الشرق الأوسط المملكة المتحدة السياسة الأوروبية فی غور الأردن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء لبنان: 600 شهيد و5 آلاف مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي

قال الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إن هناك أعداد كبير من النازحين احتضنتهم المؤسسات التربوية بمراكز اجتماعية، فضلا عن أن البعض الآخر اتجهوا إلى اللجوء إلى أقارب منهم، وهناك البعض كان لديهم الإمكانات المادية لتأجير البيوت.

وأضاف «بخاش» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الصحة اللبنانية ولجنة الطوارئ للنازحين،ـ ستعمل من المنظار الطبي للنازحين، موضحا أنهم سيبذلوا قصارى جهدهم، من أجل معالجة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، أو أي أمراض سرطانية.

الصحة اللبنانية تحاول تفادي الأخطاء التي وقعت بها غزة قبل ذلك

وتابع: «لا بد من متابعة أحوال النازحين الصحية حتى لا تعش لبنان نفس الأحداث والمعاناة الصحية الي عانت بها غزة من تفشي الأوبئة بمناطق اللجوء، كون أن الصحة اللبنانية تحاول أن تتفادى الوقوع في هذا الأمر».

أعداد المصابين منذ بداية العدوان على لبنان تخطت 5 آلاف

أشار إلى أن أعداد المصابين منذ بداية العدوان على لبنان تخطت 5 آلاف لاسيما مع القصف الأخير الذي أحدثته قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدى إلى ارتفاع أعداد الشهداء إلى 600 شهيد لبناني، مؤكدًا أن القطاع الصحي اللبناني أصبح قادر على استيعاب كم هائل من المصابين، مع التحديات التي يواجها خاصة مع استمرار القصف العنيف.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحمل إسرائيل مسؤولية "التبعات الكارثية" لعدوانها على لبنان
  • الأردن يحمل إسرائيل مسؤولية “التبعات الكارثية” لعدوانها على لبنان
  • وزير خارجية الأردن: نحمل إسرائيل المسؤولية عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • الأردن وألمانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تستولي على 8 دونمات في أريحا
  • نقيب أطباء لبنان: 600 شهيد و5 آلاف مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله