صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@19:53:04 GMT

112 فريقاً في كأس الاتحاد للشطرنج السريع

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «الأبيض» يتوهج بـ96 هجمة و16 تسديدة و10 فرص تهديفية الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في قندهار


تنطلق يوم السبت بطولة كأس الاتحاد لفرق الجاليات والمؤسسات الشطرنج السريع، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج على مدار يومين، بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة 112 فريقاً من أندية اللعبة والأكاديميات وأندية المؤسسات والجاليات، ويمثلون 33 جنسية، من بينهم 55 لاعباً من حملة الألقاب الدولية، منهم 20 أستاذاً دولياً كبيراً، في واحدة من أقوى البطولات الرمضانية، ورصد لها الاتحاد 24.

500 ألف درهم جوائز لأصحاب المراكز الأولى.
وتدخل البطولة ضمن قائمة البطولات الشطرنجية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، والتي بدأت ببطولة الوفاء لزايد الشطرنجية التي نظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، وبطولة الشارقة للسريع والخاطف التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بجانب بطولة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وبطولة نادي أبوظبي للألعاب الذهنية والشطرنج. 
وأكد سلطان علي الطاهر، رئيس الجهاز الفني بالاتحاد، أن البطولة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي ينظمها اتحاد اللعبة واستقطاب المواهب، بالإضافة إلى وصول اللعبة إلى فئات المجتمع كافة، خاصة أن هذه البطولات تشارك فيها عائلات شطرنجية، وتعتبر جوائز البطولة هي الأكبر من بين جوائز البطولات الأخرى، وهناك جوائز خاصة لأفضل فريق عائلي، وأفضل فريق إماراتي للرجال، وأفضل فريق إماراتي للسيدات، وأفضل نتيجة تحت 12 سنة وأفضل نتيجة للسيدات، كما حرصنا على تمديد تسجيل الفرق حتى يوم الخميس، لفتح الباب أمام من يريد التسجيل. 
وأضاف أن هذه البطولات تسهم في نشر اللعبة، واتساع الرقعة الشطرنجية بين فئات المجتمع، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية وأهداف الاتحاد في نشر اللعبة، ويتم تطبيق لوائح الاتحاد الدولي، واللائحة الفنية لموسم 2024، مع شرط أن يكون جميع اللاعبين مسجلين بالاتحاد الدولي، وتقام وفق النظام السويسري من 7 جولات، ويحصل كل لاعب على 10 دقائق، مع إضافة 3 ثوان لكل نقلة، بداية من النقلة الأولى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الشطرنج الشطرنج السريع

إقرأ أيضاً:

15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

نظمت محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومؤسسة دبي للمستقبل، مؤخراً، مسابقة محكمة صورية للنزاعات الفضائية، هي الأولى من نوعها، بمشاركة 15 فريقاً من طلاب جامعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، تنافسوا على مدى أربعة أيام من الجولات التمهيدية وربع النهائية عبر «الإنترنت»، بينما أُجريت الجولتان نصف النهائية والنهائية حضورياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وتم تطوير سيناريوهات المسابقة لتوفر للمشاركين فهماً أفضل لنوعية التشريعات المطلوبة مستقبلاً، وأبرز القضايا التي يمكن أن تنشأ في هذا الميدان القضائي الحديث نسبياً.
وقد اكتسب الطلاب خلال مشاركتهم في هذه المسابقة معلومات قيمة حول آلية عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي في قضايا النزاعات المتعلقة بمخالفات العقود واللوائح التنظيمية، وغيرها من القضايا المرتبطة بالسياحة الفضائية.
وفازت جامعة حمد بن خليفة بالمسابقة بعد منافسة شديدة مع الفرق المشاركة، وتم تكريم الفائزين بحضور شركاء الفعالية من جامعة ميدلسكس، ومحكمة «ويبنياي»، ومنصة «سبيس مونيتور الشرق الأوسط».
وحول الفعالية، قال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تهدف هذه المسابقة إلى إعداد الجيل القادم من المتخصصين في تشريعات مجال الفضاء، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء معرفتهم وخبراتهم المستقبلية، من خلال توفير التدريب اللازم وتعريفهم على أفضل الممارسات، انطلاقاً من ريادة دبي في محاكم الفضاء».
كما أكد المهيري حرص محاكم مركز دبي المالي العالمي على دعم المبادرات الإماراتية لتطوير التشريعات والأنظمة القضائية، وإعداد القدرات والكفاءات لتسوية النزاعات التجارية المتعلقة بالفضاء، عبر توفير دورات وبرامج تدريبية لاكتساب المهارات التخصصية للنظر والفصل في النزاعات المتعلقة باقتصاد الفضاء.
وقالت آمنة العويس، المُسجّل العام لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد مبادرة محاكم الفضاء أهمية الاستعداد للفرص والتغيرات المطلوبة في الأنظمة القانونية والقضائية، وتهدف محاكم مركز دبي المالي العالمي لتعزيز ريادتها كوجهة مفضلة لتسوية النزاعات التجارية».

مقالات مشابهة

  • جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي