وجهت الدكتورة رانيا يحيى، عميد المعهد العالي للنقد وعضو المجلس القومي للمرأة ، تحية تقدير لـ الرئيس السيسي لحرصه واهتمامه بالمرأة المصرية وإقامة الاحتفالية وتكريمه للأمهات المثاليات والنماذج المشرفة طوال السنوات الماضية.

عقد من الإنجازات.. 50 تكليفًا رئاسيًا و26 قانونًا و12 قرارًا لتمكين المرأة منهم نادية إسكندر ونجلاء الأهواني.

. كواليس تكريم الرئيس السيسي لسيدات مصريات اتخضيت.. أول رد فعل من صفاء أبو السعود على نداء الرئيس السيسي الرئيس السيسى يوجه الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم

وأضافت رانيا يحيى في تصريحتها إلى “صدى البلد” أنه على مدار عقد من الزمان (10 سنوات) كان كله نجاح وإنجازات وتمكين للمرأة المصرية التي تفخر أنها تعيش في العصر الذهبي للرئيس.

وأشارت الدكتورة رانيا يحيى إلى أن الاحتفالية تمس المشاعر والوجدان ؛ لأن الأم هي أغلى شخص في حياة أبنائها وهي الروح والحياة ومصدر البهجة وهي سر وجودنا.

وتابعت الدكتورة رانيا يحيى أن إنسانية الرئيس مع المكرمات جعلتنا نبكي من تعامله مع أم الشهيد والأمهات المثاليات والأم من ذوي الإعاقة فلديه مشاعر فياضة.

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي أن الرئيس يستحق رسائل الحب التي بعثتها له المرأة طوال الاحتفالية، لأنه أولى اهتمامًا كبيرًا جدا بالمرأة المصرية .

وأشارت الدكتورة رانيا يحيي في حديثها إلى “صدى البلد” إلى أن دعم الرئيس لصندوق الأسرة وصندوق كبار السن يساعد في دعم برامج تكافل وكرامة وأنه اهتم ووجه بشكل مباشر بمضاعفة المبلغ الذي يحصلون عليه ليوفر لهم حياة كريمة .

تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى أن كلمة الرئيس تعكس وتؤكد اهتمامه بالمرأة المصرية ودعمها وحماية الأسرة المصرية وحماية المرأة من الرجال وملأ الاحتفالية بروح الدعابة ليؤكد اهتمامه بتماسك الأسرة وترسيخ قسم الاحترام للمرأة .

وعن متحف المرأة قالت : من الرائع أن نجسد صورة المرأة المصرية عبر التاريخ، فمنذ القدم لدينا ملكات ومحاربات وفنانات وحضارتنا القديمة مليئة بالملهمات والمبدعات، ومن المهم أن يعرف الأطفال قيمة المرأة المصرية وأتمنى أن أشارك من خلال رئاستي للجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة بوضع لبنات هذا المتحف.

وختمت الدكتورة رانيا يحيى حديثها، بأن اهتمام الرئيس بدور الفن  ظهر في تهذيب وتربية النشء بتوجيهه وتكليفه للإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود  التي اعتادنا منها تقديم الأوبريتات التي كانت مليئة بالقيم  للأطفال ولعمل شيء متكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رانيا يحيى السيسي الرئيس عقد إنجازات الدکتورة رانیا یحیى المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس، مقررة اللجنة بحضور عدد من عضوات وأعضاء اللجنة . 

وأكدت الدكتورة سهام جبريل، أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها ما يأتى في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ومشاركة المجلس فيها، حيث من المقرر تنظيم فعالية تحت عنوان "روح أكتوبر وقيم بناء الإنسان" وذلك فى اطار الإحتفال بالذكرى الـ٥١ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، هذا إلى جانب عدة أنشطة أخرى بالتعاون مع العديد من الجهات والتى تسهم فى نشر الوعى لبناء المواطن المصرى. 

كما ناقش الاجتماع استعدادات اللجنة لحملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تبدأ أنشطتها فى ٢٥ نوفمبر من كل عام وتستمر حتى ١٠ ديسمبر، حيث تتضمن العديد من الأنشطة من بينها مقترح ندوة تحت عنوان "آليات تحسين الخدمات المقدمة لنساء المحافظات وتمكينهن وبناء قدراتهن لمواجهة كافة اشكال العنف" استنادا إلى محور الحماية فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، وتهدف الى تعديل المفاهيم المغلوطة والسلبية فى المجتمعات الريفية والصحراوية والنائية، وسيتم توعية المرأة لمواجهة الابتزاز والنصب الإلكتروني الذى تواجهه بكافة صوره وأشكاله، وتوجيه رسائل التوعية للمرأة في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟