الأسبوع:
2024-06-27@10:30:04 GMT

في غياب تاو.. جنوب أفريقيا تتعادل مع أندورا وديًا

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

في غياب تاو.. جنوب أفريقيا تتعادل مع أندورا وديًا

تعادل منتخب جنوب أفريقيا 1 / 1 مع منتخب أندورا، في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، ضمن البطولة الودية الدولية، المقامة حاليًا في الجزائر.

وتقدم منتخب أندورا بهدف مباغت عن طريق ريكارد فرنانديز في الدقيقة السادسة، غير أن إيلياس موكوينا أدرك التعادل لمنتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 25.

وتعد هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها منتخب جنوب أفريقيا، عقب حصوله على المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت في كوت ديفوار الشهر الماضي.

وتأتي البطولة الدولية التي يشارك فيها أيضا منتخبا الجزائر وبوليفيا، ضمن استعدادات منتخب جنوب أفريقيا لاستئناف مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويتواجد المنتخب الجنوب أفريقي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة للتصفيات، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب رواندا (المتصدر)، بعد انتهاء أول جولتين.

واستهل المنتخب الملقب بـ(الأولاد) مشواره في التصفيات بالفوز على منتخب بنين، قبل أن يخسر أمام نظيره الرواندي في الجولة الثانية، علما بأنه يواجه مضيفه منتخب نيجيريا ثم يستضيف منتخب زيمبابوي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة خلال شهر يونيو القادم.

ويسعى منتخب جنوب أفريقيا لتصدر المجموعة من أجل حجز بطاقة الصعود للمونديال القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيرسي تاو جنوب أفريقيا منتخب جنوب أفريقيا جنوب أفريقيا منتخب أندورا منتخب أندورا منتخب جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024

تعادل المنتخب الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء مع نظيره البولندي بنتيجة 1-1 في دورتموند بألمانيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وافتتح كيليان مبابي رصيده التهديفي في كأس أوروبا بهدف من ركلة جزاء (56)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي بالطريقة عينها (79).
وبهدفه الأول في مباراته السادسة، رفع مبابي عدد أهدافه في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) إلى 13 هدفا، بفارق هدف عن الهدّاف التاريخي لـ”الديوك” في البطولتين ميشال بلاتيني (14).
وكان مبابي قد تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) في 17 يونيو/حزيران وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا (0-0) الجمعة.
ولعب الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، دورا كبيرا في حصول منتخب بلاده على نقطة، بتصديه لسبع تسديدات.
وحققت النمسا مفاجأة مدوية بتصدرها المجموعة الرابعة بعد تغلبها على هولندا 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند، الثلاثاء في المرحلة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.
وكانت هولندا الثالثة برصيد 4 نقاط ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية الإثنين، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط.
وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تقدمت النمسا بالنيران الصديقة عبر دونيل مالن الذي سجل عن طريق الخطأ في مرماه (6)، قبل أن تعادل هولندا مطلع الشوط الثاني بفضل كودي خاكبو (47). وعادت النمسا لأخذ الأفضلية بهدف رومانو شميد (59)، وأدرك المنتخب البرتقالي التعادل مرة ثانية بفضل ممفيس ديباي (75)، إلا أن مارسيل سابيتسر استفاد من الهشاشة الدفاعية لرجال المدرب رونالد كومان لتسجيل هدف الفوز والصدارة (80).
وأجرى كومان مدرب هولندا ثلاثة تغييرات في الخطوط الثلاثة في تشكيلته الأساسية، حيث وضع دنزل دمفريس وتشافي سيمونز وييريمي فريمبونغ على مقاعد البدلاء وزجّ بكل من لوتسهاريل خيرتراودا وجوي فيرمان ومالن بدلا منهم.
بدوره، أقدم رالف رانغنيك مدرب النمسا على 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية أبرزها جلوس كريستوف باومغارتنر وكونراد لايمر على مقاعد الاحتياط.

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى مواعيد مباريات منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • المنتخب اليمني يستهل مشواره في غرب آسيا للشباب بالتعادل الإيجابي مع نظيره السعودي 2 - 2
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • ما الأحزاب التي تشكل حكومة الوحدة في جنوب أفريقيا؟