صدى البلد:
2024-07-03@13:49:14 GMT

3 أسرار تُعيد النجاح لشركتك.. مستشار عقاري يوضح

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

تحدث الدكتور شادي الزيات المستشار العقاري عن رحلته في مجال العقارات وأسرار نجاح الشركات، قائلًا إنه دخل هذا المجال عن طريق الصدفة، حيث أنه ترك مجال التدريس الجامعي وانتقل لمجال العقارات، معقبًا: “انك تشتغل من خلال كتاب مختلف تماما عن انك تشتغل بايدك”.
 

بديكير للأظافر.. عناية خاصة بأقدام الفيلة في حديقة حيوان ألمانية استمرار تدفق الحمم البركانية في جنوب أيسلندا.

. فيديو العمل بروح المقاتل

وأضاف “الزيات” خلال حواره في بودكاست “بيت كاست” أنها كانت أصعب خطوة اتخذها، موضحًا بعض الخطوات التي يتبعها في إعادة النجاح للشركات وهي، الاستعانة مرة أخرى بالكوادر التي أقامت الشركة مسبقًا وإعادة الروح وصورة الشركة.

 

وتابع الدكتور شادي الزيات المستشار العقاري أن يحب العمل في مجاله بروح المقاتل ويحرص على الوقوف بين موظفيه لمتابعة سير العمل، مشيرًا إلى أنه لديه خبرة كبيرة في التعامل في مجال العقارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسرار نجاح العقارات بودكاست مجال العقارات

إقرأ أيضاً:

انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في خمسة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة وهي: حي الهدا، جزء من حي سدرة،

 جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم .

 ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

 وأوضحت الهيئة أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه،

 وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

 وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

 يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • إيهاب أبوكيلة يعرض تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • وكيلة مجلس الشيوخ: صناديق الاستثمار تقضي على  المضاربة والمخاطر بسوق العقارات
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟
  • النائب إيهاب أبو كليلة يستعرض طلبه أمام "الشيوخ" حول تفعيل دور صناديق الاستثمار
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة