يواصل مفتي مصر السابق علي جمعة، إثارة الجدل من خلال حلقات برنامجه الرمضاني "نور الدين"، الذي يبث عبر شاشة القناة الأولى المصرية الفضائية.

ومنذ اللحظات الأولى لبث البرنامج، وهو يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال إجابات على أسئلة الحاضرين.

وقال جمعة: "انتوا فاكرين أن يوم القيامة، هيبقى أهوال؟ أيوه فيه كتب بتقول كده، وأن جماهير المسلمين يعتقدون أن الوعد والوعيد لا بد أن ينفذ، وعلق بالقول: "ربنا أخبرنا بأن هناك جنة ونارا، طيب لو أن الله ألغى النار يوم القيامة هنقوله لا، وهل هذا وارد نعم وارد".





وبدأ جمعة حلقاته بنقاشات بين الفتيان والفتيات، وأكد خلالها أنه لا يوجد مانع بين إقامة علاقات بينهما والتعبير عن المشاعر والارتباط، شرط وجود العفاف في تلك العلاقة، ما أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



وأضاف مفتي مصر السابق، أن الحب ليس فيه ما يعرف بالحلال والحرام؛ لأنه شعور قلبي لا نملكه، لكن قضية الزواج بعد الحب فهذه مسألة أخرى.

إظهار أخبار متعلقة



كما سئل عن العلاقة بين الجنسين في سن المراهقة وحكم الشرع في شاب قال لفتاة بحبك فرد قائلا: "لو أبوها عارف يبقى عادي"، أما عن صداقة الولد والبنت، قال؛ إن الخروج معا ليس حراما.



كما تضمنت حلقات البرنامج العديد من الموضوعات الجدلية، مثل إجازته الاحتفال بـ "الكريسماس"، موكدا أن الاحتفال به بنية الاحتفال بميلاد نبي الله عيسى أمر وارد، وأن ميلاد نبي الله عيسى جعله الله يوم سلام.

في سؤال عن دخول الجنة، ولماذا المسلمون فقط هم من يدخلون الجنة؟ أكد جمعة أن تلك المعلومة مغلوطة، مستشهدا بالآية الكريمة: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".



في حلقة أخرى سئل عن الانتحار بسبب الألعاب الإلكترونية قال: "بندعوا الناس إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم علي جمعة نور الدين العفاف الانتحار علي جمعة الانتحار نور الدين الغاء النار العفاف حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري

بثت قناة الـ"MTV" تقريراً، اليوم الجمعة، قالت فيه إن "رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سيلتقي يوم الإثنين المُقبل، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة". وقالت القناة إن "زيارة باسيل هدفها إطلاع بري بنتائج جولته على الأفرقاء السياسيين بشأن ملف الرئاسة"، وأضافت: "بري قال لباسيل إنه في حال استطاع جمع 86 نائباً للتشاور، عندها سيدعو لجلسة حوار في البرلمان على أن تتمثل كل كتلة بنائب أو نائبين". وتابعت: "باسيل سيقول لبري إننا جمعنا أكثر من 86 نائباً يريدون الحوار ويشاركون به. وهنا، فإن الإتفاق بين بري وباسيل يقوم على 4 نقاط:    - أولاً، بري يدعو لجلسة حوار - ثانياً، إذا حصل اتفاق على اسم مُرشح، يفتح بري أبواب المجلس ويدعو إلى جلسة انتخاب رئيس. - ثالثاً، إذا لم يحصل اتفاقٌ على مرشح، يفتح بري أبواب المجلس أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة، بمُعدل 4 دورات انتخابية يومياً، على أن يتعهد كلُّ فريق بعدم الخروج من أي جلسة انتخاب وتطيير النصاب. - رابعاً، يقوم بري بإنهاء كل جلسة لا يُنتخب فيها رئيس ثم يعود ليفتح جلسة أخلى في الموعد اللاحق". وأكملت الـ"MTV": "لقد قال بري لباسيل إنه لا يمكنه فتح المجلس فقط لانتخاب رئيس، وتابع (إذا ولعت الحرب شو بعمل؟ ما فيي شرع بالمجلس؟)". بدورها، علقت مصادر في "التيار الوطني الحر" على تفاصيل الأمر المطروح، وقالت: "بدنا ناكل عنب مش نقتل الناطور.. بدنا ننتخب رئيس.. شو الحل؟ نقعد نتفرج عالثنائي يلي مرتاح بالوضع؟". وأكملت: "مش فرقانة معنا.. بدنا نوصل لرئيس والوضع خطير وأمين سر الفاتيكان بيترو بارولين حذّر من ذلك وثمة من لا يريد الاستماع إليه". وختمت المصادر بالقول: "فلنجرب.. لا مشكلة في تحميلنا مسؤولية القبول ببدعة بري، ولكن علينا أن نجرب ونسعى لانتخاب رئيس".    

مقالات مشابهة

  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • برفقة أصدقائها٠٠ شاهد أحدث طهور لـ نادين نجيم
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • شاهد.. إعلامية تحتفل بعقد قران ابنتها بالرقص داخل مسجد وتثير الجدل
  • الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس
  • نصر الله يوجه رسالة هامة عن إسرائيل و"الشيطان الأكبر" ويتحدث عن "فرصة إلهية عظيمة"
  • شاهد بالفيديو.. التيك توكر السوداني أبو أحمد يعود لإثارة الجدل ويطلب الزواج من حسناء قابلها في جولة (عمري 35 سنة وبخلي أبوي يمشي يطلب يدك من أبوك) والحسناء توافق وتشترط عليه ترك “التيك توك”
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • ”خليه يبوسها وش المشكلة”....شاهد :نجم طاش ماطاش ”السدحان” يثير الجدل بتقبيله يد ممثلة شابة وزوجته تدافع
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري