أبرز تقرير لقناة «القاهرة الإخبارية»، بعنوان «جيل كامل في غزة يواجه المجاعة.. الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات للفلسطينيين»، مأساة غزة التي يعيشها سكان القطاع جراء حصار وقصف الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي، والمستمر للشهر الخامس على التوالي.

«الصحة العالمية» تحذر من المجاعة بغزة

واستهل التقرير بكلمات للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، يحذر فيها من خطر المجاعة على سكان غزة، بقوله: «مستقبل جيل كامل من الغزيين في خطر جسيم»، وذلك لتوضيح مخاطر النقص الحاد في الغذاء الذي يعاني منه نحو مليوني و300 ألف فلسطيني بالقطاع.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

وتابعت القناة في تقريرها: «وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي، صارت المجاعة أمر واقع في مناطق عدة داخل القطاع وذلك في ظل ضعف وصول المساعدات إلى السكان جرَّاء التعنت الإسرائيلي وإزاء هذا التعنت لجأت العديد من الدول إلى توصيل المساعدات الإغاثية والغذائية عبر البحر أو بالإنزال الجوي، لكن كل هذا ليس كافياً لإنقاذ أهل القطاع من الموت جوعاً».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة حصار غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.877 شهيدًا و86.969 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع، ووصل منها للمستشفيات نحو 43 شهيدًا و111 مصابًا آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة

7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية

الرئيس السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة في غزة

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي