البوابة نيوز:
2024-07-05@21:12:01 GMT

16 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد «بايدن»

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، عن إقامة 16 ولاية أمريكية، دعوى قضائية ضد الرئيس جو بايدن، بسبب إلغاء الحظر على تصدير الغاز الطبيعي المسال من البلاد.

ووفقًا لما أظهرته وثائق من ولاية لويزيانا، أن المدعين هم المدعون العامون في ولايات لويزيانا، وألاباما، وألاسكا، وأركنساس، وفلوريدا، وجورجيا، وكانساس، وميسيسيبي، ومونتانا، ونبراسكا، وأوكلاهوما، وكارولينا الجنوبية، وتكساس، ويوتا، وفيرجينيا الغربية، وواشنطن.

ووايومنغ.

وأكد المدعي العام في ولاية تكساس، أن أكبر ولاية منتجة للغاز في البلاد، كين باكستون الذي نشر نسخة من الدعوى على الإنترنت: "أمر بايدن الأحادي الجانب ينتهك العملية القانونية، ويقلب صناعة النفط والغاز رأسا على عقب، ويقوض اقتصاد تكساس ونظامنا الدستوري".

وأعرب عن ثقته في أن مرسوم بايدن سيؤدي إلى تدفق استثمارات بمليارات الدولارات إلى الخارج، ويحد من قدرة المناطق الأميركية المعتمدة على تصدير هذا النوع من المواد الخام على تقليل تمويل البرامج الحكومية وسيجبر المنتجين على حرق الفوائض بدلا من طرحها في السوق.

ويشار إلى أنه في وقت سابق، قال بايدن إن الولايات المتحدة ستعلق عملية الموافقة على عقود تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة بسبب الوضع المتعلق بالتغير المناخي، وقد أثار هذا القرار انتقادات حادة من المعسكر الجمهوري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات الأمريكية دعوى قضائية جو بايدن تصدير الغاز الطبيعي المسال

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء

صرح مصدر مسؤول بوزارة البترول الثورة المعدنية إن الوزارة استقبلت شحنتين من الغاز الطبيعي المسال، لضخهم في الشبكة القوية للغازات الطبيعية لسد حاجة محطات كهرباء والمصانع.

الشحنة الأولى جاءت مع سفينة التغييز

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن» أن الشحنة الأولى جاءت مع سفينة التغييز، والشحنة الثانية جاءت بداية الأسبوع الحالي، التي يتم العمل على تحويلها للغاز وضخها في الشبكة القومية، وفق خطة الدولة الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء، وأشار إلى أنه يتم استقبال باقي الـ21 شحنة تباعا واحدة تلو الأخرى.

وتفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية مركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، للتأكد من انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، حيث يتم حاليا تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء خلال أسبوعين، عقب الاتفاق على استيراد كميات من الغاز الطبيعي والمازوت لتأمين احتياجات محطات الكهرباء والمصانع، بجانب العمل على زيادة الكميات التي يتم إنتاجها من خلال زيادة الحقول المكتشفة وتنمية الحقول الحالية.

رؤية مجلس الوزراء واضحة لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد بدوي على تنفيذ رؤية مجلس الوزراء واضحة لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا