RT Arabic:
2024-07-03@14:46:48 GMT

مصدر يكشف مدة رحلة المركبة الفضائية "سيوز إم إس -25"

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

مصدر يكشف مدة رحلة المركبة الفضائية 'سيوز إم إس -25'

أعلن مصدر مطلع أنه بعد تأجيل إطلاق المركبة الفضائية المأهولة "سويوز إم إس-25 " إلى يوم 23 مارس، ستلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بعد يومين من إطلاقها.



ويشير المصدر في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الظروف الباليستية للمركبة الفضائية "سويوز إم إس-25" لن تسمح بالتحامها بالمحطة الفضائية الدولية بعد ثلاث ساعات، كما كان مقررا في حال تم إطلاقها يوم 21 مارس.

إقرأ المزيد "روس كوسموس" توقف إطلاق مركبة "سويوز إم إس -25" نحو المحطة الفضائية الدولية

ويقول: "لتنفيذ خطة الاقتراب والالتحام بعد دورتين حول الأرض، لا بد من ظروف باليستية مناسبة وتوافق دقيق للغاية لمدار المحطة الفضائية الدولية مع إطلاق المركبة الفضائية. ولكن في 23 مارس، لن تكون مثل هذه الظروف موجودة".

ووفقا له، ستطلق المركبة الفضائية وفق النمط التقليدي الذي يستمر أكثر من يومين، أي بعد أن تدور حول الأرض حوالي 34 دورة والتي تستغرق حوالي 50 ساعة، ستلتحم بالمحطة الفضائية الدولية.

وقد أعلن يوري بوريسوف مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" بعد تأجيل إطلاق المركبة "سويوز إم إس-25" المأهولة، أن سبب التأجيل هو "انخفاض الجهد في مصدر التيار الكهربائي". لذلك تقرر تأجيل عملية الإطلاق إلى الساعة 15.36 بتوقيت موسكو يوم السبت 23 مارس.

وتجدر الإشارة، إلى أنه كان من المقرر إطلاق المركبة الفضائية "سويوز إم إس-25" المأهولة في الساعة 16.21 بتوقيت موسكو يوم الخميس 21 مارس. ولكن الأجهزة الأرضية أوقفت العملية تلقائيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء روس كوسموس مركبات فضائية معلومات عامة المرکبة الفضائیة الفضائیة الدولیة إطلاق المرکبة

إقرأ أيضاً:

مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تنسيقًا بين مجلس الوزراء والوزارة ومرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بتوجيهات من القيادة السياسية، لتأجيل زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المقرر اعتمادها بدءًا من يوليو المقبل؛ نظرًا للظروف التي تعيشها الدولة وعدم انتهاء خطة تخفيف الأحمال.

ونوَّه المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الإثنين، بأنه سيتم إقرار زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء خلال الأشهر القليلة المقبلة، تزامنًا مع الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة وتراجع خطة تخفيف الأحمال وضمان استقرار وانتظام التيار الكهربائي لمختلف المناطق.

وأوضح المصدر أنه تم وضع سيناريوهات تتضمن زيادة عادلة لكل الشرائح، مع مراعاة البعد الاجتماعي للشرائح الثلاث الأولى، التي تمثل متوسطي ومحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، في يناير الماضي، زيادة أسعار الكهرباء بنسب تراوحت بين 10% و22%، على أن تُطبق اﻷسعار الجديدة حتى يونيو الجاري، استعدادًا لزيادتها مجددًا حسب خطة رفع دعم الكهرباء بالكامل، والتي تم تأجيل تنفيذها ثلاث مرات، منذ يوليو 2022 وحتى نهاية العام الماضي، بسبب الأوضاع الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • “يوم القيامة” يكشف عن مكونات مفاجئة
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة