شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العتبة العلوية تنهي استعداداتها لإحياء ليلة العاشر من محرم، واع النجف الأشرف حيدر فرمان أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من استكمال استعداداتها كافة لإحياء ليلة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العتبة العلوية تنهي استعداداتها لإحياء ليلة العاشر من محرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العتبة العلوية تنهي استعداداتها لإحياء ليلة العاشر...
واع- النجف الأشرف- حيدر فرمان أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من استكمال استعداداتها كافة لإحياء ليلة العاشر من محرم. وقال عضو مجلس إدارة العتبة حسن الجباري في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" العتبة العلوية المقدسة اضطلعت بدور تنظيم حركة المواكب القادمة إلى المدينة القديمة عبر شارع الإمام زين العابدين (ع) و تم فرش الأماكن حول الصحن الشريف بالكاربت الأحمر بمساحة تقدر بــ 20000 متر مربع و كذلك قامت بفرش شارع الجواهري بالرمل باعتبار هذا الشارع تدخل منه مواكب المشاعل والمتعارف تدخل في كل سنة في الليالي الثامنة والتاسعة و العاشرة من شهر محرم الحرام". وأضاف" كذلك تم نشر المفارز الطبية حول الصحن الشريف و يوجد خمس مفارز كبيرة تضم أطباء و مضمدين وإسعافات أولية تحسبا لأي عارض، كذلك تم التعاون مع الجهد البلدي في تنظيف المدينة القديمة على طول شهر محرم الحرام كذلك التنسيق عالٍ في التخلص من النفايات المطروحة من المواكب والزخم البشري الموجود كذلك توجد خطة أمنية محكمة مع جميع الأجهزة الأمنية الحكومية من قيادة الشرطة والأمن الوطني والاستخبارات والمخابرات وجميع القوات الساندة للجهد الأمني لتنظيم حركة المواكب ودخولها إلى محيط الصحن الشريف".وتابع" كذلك قامت العتبة منذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام بتوزيع الماء البارد و الماء الصالح للشرب إلى المواكب المحيطة بالصحن الشريف والمواكب داخل المدينة القديمة لتعذر وصول الحوضيات التي تحوي المياه الصالحة للشرب و كذلك التنسيق العالي مع دائرة كهرباء النجف في إبقاء المدينة القديمة منارة طوال الوقت كذلك هناك استنفار أمني كامل داخل وخارج العتبة العلوية المقدسة لتنظيم هذه المراسم والمواكب المعزية لأمير المؤمنين (ع)". وزاد" أما في اليوم العاشر فيكون هنالك تركيز عال في الجهد الأمني والخدمي والطبي والصحي لتنظيم هذه الشعائر وساهمت العتبة العلوية المقدسة في تسهيل الرحلات إلى كربلاء المقدسة في هذه الأيام وكذلك في اليوم العاشر ستنطلق مجموعة من سيارات العتبة العلوية لنقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة ذهابا وإيابا وقامت العتبة العلوية بتوزيع قوالب الثلج لتبريد الماء الصالح للشرب للمواكب المحيطة بالصحن الشريف وهناك جهود كثيرة وكذلك جهد المضيف الذي يقدم يوميا ما لا يقل عن 3000 وجبة، أما في اليوم العاشر ستكون هناك وجبة إفطار صباحي ثم وجبة غداء ثم وجبة عشاء".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العتبة العلوية تنهي استعداداتها لإحياء ليلة العاشر من محرم وتم نقلها من وكالة الأنباء العراقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع طالبة سقطت من دار المغتربات بالإسكندرية

قررت نيابة محرم بك بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول واقعة مصرع طالبة سقطت من اعلى دار مغتربات تابعة لجامعة الاسكندرية، كما امرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفية لبيان سبب الوفاة وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وإستدعاء مسئولى الدار لسؤالهم.

كان قد تلقي اللواء حسن عطية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط فتاة من أعلى دار مغتربات تابعة لجامعة الإسكندرية بمنطقة محرم بك دائرة القسم.

 

علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وسيارة الإسعاف الى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين وجود جثة فتاة فى العقد الثالث من العمر ترتدى كامل ملابسها مسجاة بأرضية الشارع، وبمناظرتها تبين إصابتها بكسور بالجمجمة وكافة أنحاء الجسم.


كشفت تحريات المباحث المبدئية ان المتوفية تدعى سهيلة نصر، 23 سنة، طالبة بالسنة الخامسة بكلية الطب، ومقيمة بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

واشارت التحريات ان الطالبة ليست من نزلاء الدار بالسنة الدراسية الحالية حيث قرر الشهود انها كانت نزيلة بالدار منذ سنتين، ولكنها كانت تردد على الدار من وقت إلى أخر، وانهم فوجئوا اليوم بسقوطها، كما ان الطالبة رسبت فى بعض المواد مما جعلها تمر بحالة نفسية سيئة، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • أول بيان رسمي من «طب الإسكندرية» حول وفاة الطالبة «سهيلة»
  • مصرع طالبة سقطت من دار المغتربات بالإسكندرية
  • العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • خامنئي: دماء عباس الموسوي لم تذهب هدرا.. وحسن نصر الله كذلك
  • الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول
  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد