علق النائب الديمقراطي عن ولاية فرجينيا، جيري كونولي على تصريح مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر، بشأن ترحيل الفلسطينيين من غزة، قائلا: "بغيض لأبعد من الخيال".
وقال صهر ترامب الشهر الماضي في تصريح نشرت تفاصيله قبل أيام: "في عقارات الواجهة البحرية في غزة، يمكن أن يكون الأمر ذا قيمة كبيرة إذا ركز الناس على بناء سبل العيش.

تفكر في كل الأموال التي تم إنفاقها على شبكة الأنفاق هذه وجميع الذخائر، لو كانت ستذهب إلى التعليم أو الابتكار، ما الذي كان يمكن فعله؟".

وتابع كوشنر بالقول: "أعتقد أن الوضع مؤسف إلى حد ما هناك، ولكن أعتقد من وجهة نظر إسرائيل، فإنني سأبذل قصارى جهدي لإخراج الناس (من غزة) ثم تنظيفها".

وتعليقا على ذلك، انتقد كونولي في تصريح لشبكة CNN ما قاله كوشنر بشدة، قائلا: "أعتقد أن ما قاله كوشنر للتو بغيض لأبعد من الخيال. إنه تطهير عرقي في أسوأ حالاته. ومن ثم الاستمرار في الحديث كما لو أنه كان يقوم بتطوير عقارات في المناطق المطلة على الشاطئ في كارولينا، وهو يتساءل عن مدى قيمة عقارات الواجهة البحرية في غزة، في حين أن 31 ألف شخص قتلوا هو أمر مثير للاشمئزاز ويتعدى الاحتقار".

كما أضاف: "لا أستطيع إلا أن أتخيل تأثير هذه الكلمات على الشعب الفلسطيني الذي يعاني في غزة حاليا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تصريح مستشار الرئيس مستشار أموال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بحرية التعليم الشعب الفلسطيني الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، استمرار صرف المبالغ المالية واستلام قاطني عمارات أبو شاهين المبلغ المالي الخاص بإيجار «السكن البديل المؤقت» ، مشددا على سرعة الانتهاء من انشاء العماراتي 23 و 24  لتوفير مساكن آمنة للمواطنين ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن آمن في مدن وقرى مصر وإنشاء مناطق حضارية مطورة كبديل للمساكن العشوائية.

وأشار محافظ الغربية الى ان قاطني عمارات الإيواء العاجل المقامة بمنطقة أبو شاهين بالمحلة، والتي تضم ٥ عقارات ،كانوا يعيشون في أماكن خطرة ، ولكن الدولة أبت أن تستمر المنطقة بهذا الشكل، في ظل الجمهورية الجديدة وقررت تغيير الواقع، والقضاء على المناطق غير الآمنة، وانتهت الان من تطوير ال 3 عقارات بالمنطقة و تسير الاعمال على قدم وساق في بناء العماراتي 23 و 24 حيث تم نقل المواطنين إلى وحدة إيجار مؤقت لحين الانتهاء من العمارات، وعودتهم إليها.

وأضاف المحافظ ان اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وعدد من مديري إدارات الديوان تقوم  بتسليم  المواطنين اليوم  قيمة مقابل الإيجار لحين عودتهم للسكن البديل في نفس الموقع.


وأكد المحافظ أن تطوير المناطق العشوائيات وغير المخططة أصبح واقعاً ملموساً على أرض الواقع، عقب إتخاذ الدولة خطوات جادة للقضاء على العشوائيات وتطوير المناطق وبناء ملايين الوحدات السكنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، لافتا إلى أن ملف تطوير العشوائيات أصبح من أهم الملفات التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الراهن، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تطوير المناطق العشوائية والقضاء عليها تدريجيا من خلال برنامج حكومي، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين والحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • عن اغتيال نصرالله وإعادة الحسابات.. هذا ما قاله فضل الله
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • عن استمرار فرنجيه بترشحه لرئاسة الجمهورية.. هذا ما قاله مكاري
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض
  • عقارات دبي تواصل تحطيم الأرقام القياسية وسط طفرة لا تهدأ
  • هدف دبي 2033.. ثلث السكان يملكون عقارات
  • عاجل: أول تصريح لـ”نتنياهو” على الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • تصريح مهم من وزير التربية.. هذا ما أعلنه