قرر مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، على عمليات الإيداع والإقراض ووصلت أسعار الفائدة إلى 5.40%، تزامنا مع إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي قرر رفع سعر الفائدة في الفترة المقبلة خلال العام الجاري.

أخبار متعلقة

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.

. أسعار العملات مقابل الجنيه الآن في البنك الأهلي

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. سعر اليورو مقابل الجنيه في البنوك المصرية (آخر تحديث)

الاحتياطي الفيدرالي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى خلال 22 عامًا

وأعلن مجلس الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل عند نطاق تتراوح بين 5.25 و5.50% على التوالي، في محاولة لتهدئة أوضاع معدلات التضخم المتصاعدة، وهو ما تبعه قرارا من مصرف الإمارات المركزي برفع سعر الفائدة في البلاد للفترة المقبلة.

مصرف الإمارات المركزي مجلس الفيدرالي الأمريكي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مصرف الإمارات المركزي مجلس الفيدرالي الأمريكي زي النهاردة الفیدرالی الأمریکی سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب

باريس (د ب أ)
تعتزم فرنسا خفض الإنفاق وزيادة الضرائب بنحو 60 مليار يورو(66.4 مليار دولار) العام المقبل، حيث يسعى رئيس الوزراء ميشيل بارنييه إلى تقليص عجز واسع في الميزانية وتعزيز ثقة المستثمرين في البلاد.

وذكر مسؤولون حكوميون، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، بما يتماشى مع القواعد الداخلية في إفادة صحفية للصحفيين اليوم الأربعاء أن هذه التوفيرات مطلوبة لخفض العجز في الميزانية إلى 5% من الناتج الاقتصادي من حوالي 6.1% هذا العام. 
وأضاف المسؤولون أن ما يزيد قليلا عن ثلثي إجمالي الميزانية سيأتي من خفض الإنفاق عبر الوزارات والسلطات المحلية ونظام الضمان الاجتماعي. 
وسيتم جمع ما يقرب من 20 مليار يورو من خلال زيادات ضريبية مؤقتة للأفراد الأغنياء والشركات الكبرى بالإضافة إلى زيادة الضرائب الخضراء. 
وتراجع العائد الإضافي الذي يطلبه المستثمرون للاحتفاظ بالديون الفرنسية، مقارنة بنظيراتها الألمانية الأكثر أمانا، بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 78 نقطة أساس، بعد نشر تفاصيل الميزانية، إلا أنه مازال قريبا من أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد من الزمن.   

مقالات مشابهة

  • التضخم يصعد من جديد في تركيا على أساس شهري..والليرة تنخفض أمام اليورو
  • أكبر هبوط يومي في عامين.. تصريحات بيلي تهز الجنيه الإسترليني
  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع في سبتمبر لكن دون التوقعات
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • فرنسا تعتزم خفض الإنفاق وزيادة الضرائب
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • "الإمارات المركزي" يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود جديدة
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة