دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف مجلس المطارات الدولي (Airports Council International) عن قائمة بالمطارات المفضلة لدى الركاب، من خلال جمع ما يقرب من 600 ألف استبيان للمسافرين في أكثر من 400 مطار حول العالم.

وتألقت 9 مطارات في جميع الفئات الخمس ضمن جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ) لهذا العام، والتي شملت جوانب مثل النظافة، وتفاني الموظفين، وحتى خدمات روابط النقل السهلة، والاستمتاع الشامل.

 

وتمتعت قائمة أفضل المطارات بمرافق موزّعة في وجهات متنوعة حول العالم، إذ أنّها شملت أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وأوروبا، بالإضافةً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضًا.

وتُكرّم جوائز ASQ السنوية العالمية، التي أُطلِقت في عام 2006، تميّز المطارات عندما يأتي الأمر لتجربة العملاء في جميع أنحاء العالم، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس المطارات الدولي.

تعرّف إلى المطارات التي يفضلها المسافرون أكثر من غيرها عبر الإنفوجراف أعلاه.

أمريكاإيطالياالإكوادورالمغربتركياسلطنة عُمانأفريقياأوروباالشرق الأوسطالطيراناندونيسيامطاراتنشر الجمعة، 22 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإكوادور أفريقيا أوروبا الشرق الأوسط الطيران اندونيسيا مطارات

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي

جدة : البلاد

 تفقد صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة، اليوم, مطار الملك عبدالعزيز الدولي , واطمأن على سير العمل والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن المغادرين إلى بلدانهم.

 وكان في استقبال سموّه رئيس مجلس المديرين بشركة مطارات جدة المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس مازن بن محمد جوهر وأعضاء اللجنة الأمنية داخل المطار , حيث بدأت جولته بالاطلاع على سير العمل في المطار وما يقدمه من تسهيلات لخدمة الحجاج المغادرين, وإيجاد تجربة سفر أكثر راحة ويسر، كما تجول في منطقة السفر ومواقع الجهات الحكومية العاملة في المطار.

 وشملت الجولة منطقة الإجراءات الأمنية للمسافرين ومنصات الجوازات, واستمع سموّه لشرح عن الإجراءات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن والأرقام التشغيلية التي حققها المطار خلال موسم الحج, فيما زار سموه مركز مراقبة العمليات التشغيلية واطّلع على الخدمات المختلفة التي تقدم في مطار الملك عبدالعزيز.

 وفي ختام الجولة قدّم سمو محافظ جدة شكره لمنسوبي المطار على جهودهم التي أسهمت في نجاح موسم حج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • برعاية السيسي.. “الإفتاء” تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎