دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت صور للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال تدريبات على الملاكمة، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مثيرين تكهنات وتساؤلات حول خلفيات الصورة والرسائل التي بين السطور.

وتظهر الصور المنشورة بالأبيض والأسود، من قبل مصور ماكرون الرسمي Soazig de la Moissonnière، الرئيس الفرنسي وهو يمارس التمارين الرياضية وهو يرتدي قميصًا داكنًا وقفازات ضيقة، وتظهر إحدى الصور الرئيس وهو يصرّ على أسنانه بينما تلامس يده اليمنى كيس الملاكمة، وفي الصورة الأخرى تبدو عليه نظرة التركيز الشديد بين اللكمات.

وربط معلقون الصور بموقف ماكرون المتشدد بشكل متزايد ضد موسكو. وفي الأسابيع الأخيرة، أكد ماكرون مجددا على إمكانية إرسال قوات غربية إلى كييف، محذرا من المخاطر الأمنية الأوروبية إذا فازت روسيا في أوكرانيا.

وعقد آخرون مقارنات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المعروف بنشر صور لنفسه وهو يمارس رياضات مثل الجودو وركوب الخيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية تغريدات فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟

يتصدر حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف استطلاعات الرأي في الفترة التي تسبق الجولة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية المبكرة والمقررة يوم الأحد، متقدما على تحالف اليسار وائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي. ولكن ما هي الخطط الرئيسية في سياسة اليمين المتطرف؟

اعلان

كشف جوردان بارديلا، الأمين العام لحزب التجمع الوطني، اليميني المتطرف الذي يتصدر استطلاعات الرأي، عن مقترحات حزبه بشأن أزمة تكلفة المعيشة وأوكرانيا والهجرة للانتخابات التشريعية الفرنسية المقبلة.

يتوجه الناخبون الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع يومي الـ30 يونيو-حزيران و7 يوليو-تموز لانتخاب جمعية وطنية جديدة بعد قرار الرئيس ماكرون بحلّ الجمعية الوطنية السابقة عقب الانتخابات الأوروبية في وقت سابق من هذا الشهر والتي شهدت تقدم اليمين المتطرف.

يتقدم حزب التجمع الوطني، الذي وجه صفعة لحزب ماكرون الوسطي بحصوله على أكثر من 31 في المائة من الأصوات في الاقتراع الأوروبي. جميع استطلاعات الرأي تمنح تقدما لليمين المتطرف، إذ يمكن أن يحصل حزب الجبهة الوطنية على 35 في المائة من الأصوات، متقدمًا على تحالف الجبهة الشعبية اليساري الجديد، الذي تمنحه الاستطلاعات 27 في المائة وائتلاف ماكرون الذي قد يحصل على 20 في المائة.

"الحد بشكل كبير" من الهجرة والحدود المزدوجة

الهجرة أحد المواضيع الرئيسية لليمين المتطرف. في كتيب حملته الانتخابية يشدد التجمع الوطني على "وقف تدفق المهاجرين" من خلال "الحد بشكل كبير من الهجرة القانونية وغير القانونية" و"ترحيل المنحرفين الأجانب".

ولتنفيذ هذه الإجراءات، يريد الزعيم جوردان بارديلا تقديم "قانون طوارئ" بشأن الهجرة إلى البرلمان إذا فاز حزبه بالأغلبية المطلقة (289 مقعدا على الأقل).

قال بارديلا في مقابلة تلفزيونية إنه إذا تم تعيينه رئيسا للوزراء، فسوف يمرر "خلال الأسابيع القليلة الأولى" من ولايته "قانون الهجرة الذي يهدف في البداية إلى تسهيل ترحيل المجرمين الأجانب. وذلك من خلال رفع القيود الإدارية الحالية".

شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبيةزلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان

وعلى وجه الخصوص، سيلغي قانون الطوارئ هذا "حق الأرض"، الحق في الحصول على جنسية بلد ما على أساس الولادة على أراضي الإقليم. في فرنسا، يمكن لأي طفل يولد على الأراضي الفرنسية لأبوين أجنبيين الحصول على الجنسية الفرنسية تلقائيًا بمجرد بلوغه سن 18 عامًا.

ويسعى قانون الهجرة الطارئ أيضًا إلى تغيير برنامج المساعدة الطبية للدولة، وهي مساعدة طبية تمولها الدولة للمهاجرين غير الشرعيين.

يوفر برنامج المساعدة الطبية للدولة الحالي تغطية بنسبة 100 في المائة للنفقات الطبية الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين وقد اقترح رئيس التجمع الوطني، في مقابلة مع قناة "سي نيوز" التلفزيونية الفرنسية، أن هذا الصندوق يجب أن يغطي فقط الحالات الطبية الطارئة و"لن يكون من الممكن بعد الآن للمهاجرين غير الشرعيين الاستفادة بشكل كامل من "الرعاية الطبية المجانية".

وأكد بارديلا يوم الاثنين أن "المناصب الوظيفية الأكثر استراتيجية" في الحكومة "ستكون مخصصة للمواطنين الفرنسيين"، مما يعني أنه سيتم استبعاد الأشخاص ذوي الجنسية المزدوجة من الوصول إلى مثل هذه المناصب.

كان إدخال الحدود المزدوجة أحد الاقتراحات الرئيسية الأخرى التي طرحها جوردان بارديلا خلال حملة الانتخابات الأوروبية وقد علّل بأن هذا الإجراء يهدف إلى قصر الحركة داخل منطقة شنغن على المواطنين الأوروبيين وبالتالي منع المهاجرين الذين يصلون إلى الأراضي الأوروبية من القدرة على التحرك داخل المنطقة.

لا صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

وقال بارديلا الأسبوع الماضي أثناء زيارته لمعرض الأسلحة الأوروبي في باريس: "يجب أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها".

على مدى العامين الماضيين، حاول حزب الجبهة الوطنية التخلص من الاتهامات، التي يواجهها أعضاؤه بالتقرب من الكرملين.

ولم يحدد بارديلا نوع المساعدة التي سيقدمها لكييف. ومع ذلك، فقد حدد "الخطوط الحمراء" التي لا يرغب حزبه في تجاوزها.

على سبيل المثال، رفض تقديم صواريخ وأسلحة بعيدة المدى قادرة على ضرب الأراضي الروسية. كما كرر معارضة الحركة اليمينية المتطرفة لنشر جنود أو مدربين فرنسيين على الأراضي الأوكرانية، وهو ما تحدث عنه ماكرون بانتظام.

تكلفة المعيشة أولوية قصوى

وعد بارديلا في مقابلة مع صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية بخفض ضريبة القيمة المضافة من 20 في المائة إلى 5.5 في المائة على الكهرباء والوقود في حال وصوله لمنصب رئيس الوزراء. ولتمويل ذلك، سيسعى بارديلا إلى وضع حد لبعض الثغرات الضريبية وخفض مساهمة فرنسا في ميزانية الاتحاد الأوروبي بمقدار 2 إلى 3 مليار يورو من إجمالي 21.6 مليار يورو لعام 2024.

سيكون الإجراء الطارئ الثاني الذي اتخذه البرلمان الأوروبي هو إطلاق مفاوضات مع المفوضية الأوروبية للتنازل عن قواعد تسعير الكهرباء. وقال بارديلا للصحيفة إن هذا "سيخفض الفواتير بنسبة 30 في المائة".

ومع ذلك، فهذه المسألة تتطلب دعمًا من قبل الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي لمساندة الإصلاح وتمريره.

اعلان

وانتقد بارديلا الإنفاق "غير المسؤول" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأكد أنه يريد إطلاق "تدقيق كبير لحسابات الأمة".

وهو ينوي خفض "الإنفاق الحكومي الذي يشجع الهجرة".

ولا تأتي البيئة وأزمة المناخ في صدارة برنامج التجمع الوطني، على الرغم من أنها واحدة من الاهتمامات الرئيسية للناخبين الفرنسيين وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة "إيبسوس" ونشر في مايو-أير.

ومع ذلك، قال المرشح يوم الاثنين إنه يريد وقف بناء المزيد من توربينات الرياح والتركيز على بناء المزيد من المفاعلات النووية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف الشعبوية اليمينية انتخابات تشريعية فرنسا يمين متطرف جوردان بارديلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان يعرض الآن Next تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية يعرض الآن Next الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي يعرض الآن Next مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس تغير المناخ هولندا كرة القدم كينيا ضرائب البرازيل الصحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة
  • «حمدان للتصوير» تنشر الصور الفائزة
  • أحدث ظهور للملكة رانيا برفقة الملك عبدالله في قصر الإليزيه
  • ماكرون يدلي بتصريح مثير للجدل حول "الحرب الأهلية"
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • تفاصيل لقاء ملك الأردن مع الرئيس الفرنسي ومطالب وقف الحرب على غزة
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة